جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في أكبر مشاركة منذ عقود

لردع الدب الروسي..بريطانيا تشارك بـ 20 ألف جندي في مناورات الناتو

16 يناير 2024 / 11:30 AM
لردع الدب الروسي، وحمله على التقهقر، أو لجم تحركاته، تعتزم بريطانيا إرسال 20 ألف جندي إلى مناورات لحلف شمال الأطلسي (الناتو) تعد الأكبر منذ الحرب الباردة، وفق ما أعلن وزير الدفاع غرانت شابس الإثنين، محذراً من تزايد التهديدات للتحالف الغربي، ويهدف نشر القوات إلى تقديم تطمينات مهمة، في مواجهة التهديد الذي يمثله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حربه مع أوكرانيا، بحسب الوزير.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

تعتزم بريطانيا إرسال 20 ألف جندي إلى مناورات لحلف شمال الأطلسي (الناتو) تعد من بين الأكبر منذ الحرب الباردة، وفق ما أعلن وزير الدفاع غرانت شابس الإثنين، محذراً من تزايد التهديدات للتحالف الغربي.

ويهدف نشر القوات الذي وصفه شابس بأنه الأكبر للمملكة المتحدة ضمن الناتو منذ 4 عقود إلى تقديم تطمينات مهمة، في مواجهة التهديد الذي يمثله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حربه مع أوكرانيا، بحسب الوزير.

وسيتم نشر العناصر البريطانيين من القوة الجوية الملكية والبحرية الملكية والجيش في أوروبا وخارجها من أجل مناورات المدافع الصامد العسكرية للناتو إلى جانب عناصر من 31 دولة أخرى منضوية في الحلف إضافة إلى السويد المرشّحة للانضمام إليه.

وستتضمن وحدة المملكة المتحدة طائرات حربية وأخرى استطلاعية إلى جانب السفن الحربية والغواصات الأكثر تقدّما التابعة للبحرية، إضافة إلى كامل إمكانيات الجيش بما في ذلك قوات العمليات الخاصة.
January 16, 2024 / 11:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.