جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في مركز والتر ريد الطبي العسكري

في واشنطن..أوستن يخضع لعلاج سرطان البروستاتا وبايدن آخر من يعلم

10 يناير 2024 / 8:38 AM
صورة بعنوان: في واشنطن..أوستن يخضع لعلاج سرطان البروستاتا وبايدن آخر من يعلم
download-img
في صورة تنم عن معرفة واشنطن العظمى بدبيب النمل في كل بقعة من العالم، فما بالك بمحيطها الداخلي، أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن لم يعلم بإصابة وزير دفاعه لويد أوستن بسرطان البروستاتا إلا يوم الثلاثاء، وذلك بعد دقائق من الكشف عنها للعامة، إذ أُدخل أوستن إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري للعلاج من المرض الخبيث في الأول من يناير.
الشارقة 24 –  رويترز:

 أفاد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن لم يعلم بإصابة وزير الدفاع لويد أوستن بسرطان البروستاتا إلا يوم الثلاثاء، وذلك بعد دقائق من الكشف عنها للعامة.

ونُقل أوستن، (70 عاماً)، في أول يناير إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري، وهي حقيقة أخفتها وزارة الدفاع (البنتاغون) عن الأميركيين، والبيت الأبيض والكونغرس طوال معظم الأسبوع الماضي، مما أثار انتقادات سياسية واسعة النطاق.

كما ظلت كاثلين هيكس نائبة أوستن تجهل الأمر عدة أيام، حتى بعد أن طُلب منها خلال إجازة في بورتوريكو أن تتولى بعض مهامه في الثاني من يناير.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي "لم يُبلغ (بايدن) حتى (الخميس) الماضي بأن الوزير أوستن في المستشفى، ولم يُحط علماً حتى هذا الصباح (الثلاثاء) بأن السبب الأساسي لدخوله المستشفى هو سرطان البروستاتا".

وأضاف "لم يكن أحد في البيت الأبيض يعلم أن الوزير أوستن مصاب بسرطان البروستاتا حتى هذا الصباح، وأُبلغ الرئيس فوراً بعد ذلك".

وتحدث أوستن وبايدن يوم السبت، ولم يتضح بعد سبب عدم معرفة بايدن حتى يوم الثلاثاء بإصابة أوستن هذه.





January 10, 2024 / 8:38 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.