جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في حصيلة جديدة

عدد قتلى زلزال اليابان يبلغ 77 والإنقاذ يسابق الزمن للبحث عن ناجين

04 يناير 2024 / 10:15 AM
download-img
رجل يسير وسط المباني المتضررة جراء الزلزال في واجيما بمقاطعة إيشيكاوا في اليابان
في حصيلة جديدة، ارتفع عدد قتلى الزلزال القوي الذي ضرب الساحل الغربي لليابان في أول أيام العام الجديد إلى 77 يوم الخميس، في حين يسابق رجال الإنقاذ الزمن للبحث عن ناجين تحت أنقاض المباني المنهارة، بينما ينتظر عشرات الآلاف من الذين تم إجلاؤهم المساعدة.
الشارقة 24 - رويترز:

ارتفع عدد قتلى الزلزال القوي الذي ضرب الساحل الغربي لليابان في أول أيام العام الجديد إلى 77 يوم الخميس، مع استمرار البحث عن ناجين تحت المباني المنهارة بينما ينتظر عشرات الآلاف من الذين تم إجلاؤهم المساعدة.

وتأمل السلطات في إنقاذ أكبر عدد ممكن خلال فترة تمتد 3 أيام بعد الزلزال تزيد فيها احتمالات البقاء على قيد الحياة، وتنتهي بعد ظهر اليوم الخميس.

ويسابق الآلاف من رجال الإنقاذ الزمن لتحرير العالقين أسفل الأنقاض وسط درجات حرارة تصل إلى التجمد وأمطار غزيرة، لكن الطرق المقطوعة وبُعد المناطق الأكثر تضرراً أدى إلى تصعيب جهودهم.

وتعرضت شبه جزيرة نوتو إلى ما يقرب من 600 هزة منذ وقوع الزلزال، مما يثير مخاوف من حدوث انهيارات أرضية والمزيد من الأضرار بالبنية التحتية.

ولا يزال الحجم الكامل للأضرار والخسائر البشرية غير واضح بعد مرور 4 أيام على الزلزال الذي يُعد الأسوأ في اليابان منذ عام 2016 على الأقل.
January 04, 2024 / 10:15 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.