جار التحميل...

°C,
المرتبطة برهاب الإسلام (الإسلاموفوبيا)

بدافع الكراهية..إطلاق نار ينهي حياة إمام خارج مسجد بنيوجيرزي

January 04, 2024 / 7:13 AM
أفراد من شرطة نيوجيرزي يقفون خارج مسجد محمد بعد إطلاق النار على الإمام حسن شريف في نيوارك بولاية نيوجيرزي
في تنامي لخطاب الكراهية، تصاعدت حوادث المعادية للسامية والمرتبطة برهاب الإسلام (الإسلاموفوبيا) في أنحاء الولايات المتحدة، إذ قُتل إمام خارج مسجد في نيوارك بولاية نيوجيرزي الأميركية في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء، بحسب ما أفاد ممثلان للادعاء العام في الولاية، ولم تحدد السلطات بعد أي مشتبه به أو الدافع وراء الهجوم.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد ممثلان للادعاء العام في ولاية نيوجيرزي الأميركية أن إمام مسجد توفي بعد إطلاق النار عليه خارج مسجد في نيوارك في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء، ولم تحدد السلطات بعد أي مشتبه به أو الدافع وراء الهجوم.

وأوضح المدعي العام لولاية نيوجيرزي ماثيو بلاتكين في مؤتمر صحافي بعد الظهر أنه لا يوجد ما يدل على أن إطلاق النار جريمة ذات دوافع متحيزة، أو عملاً من أعمال الإرهاب المحلي وفقاً للأدلة التي جُمعت حتى الآن في التحقيق.

ولا يكشف مكتب بلاتكين عادة عن هذا النوع من المعلومات في مثل هذه المرحلة المبكرة، لكنه ذكر أنه يعمل في ضوء تصاعد حوادث التحيز ضد مختلف الأديان في الآونة الأخيرة، وخاصة المجتمع الإسلامي.

وأشار ثيودور ستيفنز المدعي العام لمقاطعة إيسكس خلال المؤتمر الصحافي يوم الأربعاء إلى أن الإمام حسن شريف تعرض يوم الأربعاء لإطلاق النار عدة مرات بعد الساعة السادسة صباحاً بقليل بينما كان في سيارته أمام مسجد محمد في نيوراك.

وأضاف أن شريف توفي متأثراً بإصاباته في مستشفى محلي بعد ظهر يوم الأربعاء.

وقال بلاتكين "يوجد الكثيرون في نيوجيرزي ينتابهم الآن شعور متزايد بالخوف".

وتصاعدت الحوادث المعادية للسامية والمرتبطة برهاب الإسلام (الإسلاموفوبيا) في أنحاء الولايات المتحدة منذ هجوم حماس يوم الـ 7 من أكتوبر على إسرائيل التي ردت بقصف عنيف وهجوم بري على قطاع غزة.
January 04, 2024 / 7:13 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.