جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال اجتماعها الأول

"تربية الاستشاري" تناقش آلية دعم قطاع التعليم الخاص في الشارقة

03 يناير 2024 / 10:51 AM
صورة بعنوان: "تربية الاستشاري" تناقش آلية دعم قطاع التعليم الخاص في الشارقة
download-img
ناقشت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال اجتماعها الأول الذي عقدته بمقر المجلس صباح الأربعاء، ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر، وضع أجندة أعمالها وما توليه من خطط لدعم القطاعات المختلفة في الإمارة.
الشارقة 24:

تناولت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال اجتماعها الأول الذي عقدته بمقر المجلس صباح اليوم الأربعاء، ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر، وضع أجندة أعمالها وما توليه من خطط لدعم القطاعات المختلفة في إمارة الشارقة في إطار اختصاصاتها البرلمانية.

وأكدت اللجنة على ما توليه من اهتمام في النظر في رسم الخطوط العريضة لخطتها في دعم قطاعات الإعلام والثقافة والتراث والآثار واهتمامها بقطاع التعليم العالي، وكذلك قطاع التعليم الخاص في إمارة الشارقة، والعمل على عقد الزيارات وبحث أهم الموضوعات ذات الصلة بتلك القطاعات الحيوية.

ترأست الاجتماع شيخة علي النقبي رئيسة اللجنة، وحضره من أعضاء وعضوات اللجنة كل من الدكتور أحمد صالح النقبي مقرر اللجنة، وكلثم سيف الطنيجي، وشيخة خلفان الظنين النقبي، وموزة معضد بن هويدن، ويوسف محمد المزروعي، ومحمد علي المناعي، ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة سر اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع، أكدت شيخة علي النقبي، أهمية وحيوية أدوار اللجنة واتصالها بالشأن المجتمعي كونها تمس كل مواطن ومقيم، وأشارت إلى أن اللجنة لن تتوانى في القيام بالزيارات واللقاءات بمسؤولي الدوائر الحكومية بجانب المشاركة في الجلسات العامة بطرح الموضوعات والأسئلة التي تعزز من أعمال المجلس الاستشاري البرلمانية والرقابية في كافة اختصاصات اللجنة، مؤكدةً حرص اللجنة على ترسيخ أدوارها في الشؤون التعليمية والرياضية والشبابية والإعلامية، وفي مجمل اختصاصات اللجنة المتعددة.

بعدها، تمت مناقشة أبرز أعمال اللجنة في الفترة المقبلة، وجدولة أهدافها، وما تتطلع إليه لتنفيذه من اهتمام بالنواحي الإعلامية والتعليمية والتراثية والأثرية، مع مناقشة ما يتصل بأعمالها مع الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة، وكذلك وضع خطة لمتابعة التعليم الخاص والمؤسسات الثقافية ومواصلة التواصل مع مؤسسات التعليم العالي.
January 03, 2024 / 10:51 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.