جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال العام الجاري

"اجتماعية الشارقة" تحدث بيـانات14638 مستفيداً من الضمان الاجتماعي

21 ديسمبر 2023 / 11:44 AM
صورة بعنوان: "اجتماعية الشارقة" تحدث بيـانات14638 مستفيداً من الضمان الاجتماعي
download-img
حدّثت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة بيانات 14638 مستفيداً من خدمات الضمان الاجتماعي، خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر للعام الجاري.
الشارقة 24:

تمكنت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة من تحديث بيانات المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، حيث تم تحديث بيانات 14638 مستفيداً خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر للعام الجاري.

وأظهر التحديث التزام الدائرة بتوفير الحياة الكريمة للأسر المستفيدة وتسهيل إجراءات الاستفادة من الخدمات الاجتماعية.

وتعمل الدائرة باستمرار على تحديث بيانات المستفيدين باستخدام وسائل متعددة مثل التحديث عن بُعد والتحديث الميداني والتحديث الهاتفي، بالإضافة إلى عدد من الآليات التي تسهل إجراءات الاستفادة من المساعدة الاجتماعية، والتي تتمثل في وجود عدد من الأخصائيين الاجتماعيين من ذوي الكفاءة، كـ "مدير الحالة" يعملون على تحديث بيانات المستفيدين.

وأفادت الزعابي، مدير إدارة المساعدات الاجتماعية: "دأبت الدائرة على تحديث بيانات المستفيدين، بهدف الوقوف على أوضاعهم ومعرفة أي تغييرات طرأت على حياتهم، حيث يقوم الاختصاصي الاجتماعي بالتوجه مباشرةً إلى منزل المستفيد أو تحديد موعد للتواصل المرئي، وتدوين كافة التغييرات التي طرأت خلال عام، بالإضافة إلى التحديث الإلكتروني من خلال الربط بين الدائرة مع الجهات الحكومية المعنية، يراعى فيها تيسير وتسهيل السبل والإجراءات المتبعة إلكترونياً وفق أنظمة العمل المتبعة".

وفي هذا السياق، أشارت الزعابي، إلى أهمية تحديث البيانات في فهم احتياجات الأسر المستفيدة وتحديد الأولويات والخطط بناءً على أسس سليمة، مؤكدةً أن الدائرة تمتلك أنظمة تقنية عالية الجودة متمثلة في أجهزة لوحية قارئة للهوية الإماراتية، والبصمة الرقمية، مما يمكن الأخصائي الاجتماعي في تسجيل وتحديث البيانات بكل يسر ودقة، فضلاً عن أنه يتميز بخاصية حفظ الخريطة الرقمية الدقيقة للمنزل، مما يتيح لفريق العمل أو الأخصائي الاجتماعي سهولة الوصول إلى منزل المستفيد".

وأوضحت الزعابي أن تحديث البيانات يساهم في معرفة الاحتياجات الفعلية للأسر المستفيدة، كما يسهم التحديث في تحديد الفئات المستحق. لمختلف برامج الدائرة التمكينية.

وشددت الزعابي على أن عملية تحديث البيانات لها دور كبير في دعم الأفراد المستفيدين وضمان توجيه المساعدات بكفاءة وفعالية، مما يعزز العيش الكريم ويسهم في تحسين جودة حياتهم.

كما تسعى إدارة المساعدات الاجتماعية، لدعم المستفيدين عبر سلسلة من المبادرات المعنية بدعم مختلف الفئات مثل المتقاعدين، وذوي الإعاقة، والأسر المتعففة.
December 21, 2023 / 11:44 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.