جار التحميل...

°C,
هز منطقة نائية في إقليم غانسو

وسط برد شديد يعرقل الجهود..عملية انتشال ضحايا زلزال الصين مستمرة

December 21, 2023 / 9:15 AM
عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين بين أنقاض الزلزال
وسط برد شديد يعرقل الجهود، استمرت عملية انتشال ضحايا زلزال الصين، إذ تحدى رجال إنقاذ درجات حرارة تقل عن الصفر المئوي يوم الأربعاء لإنقاذ ضحايا زلزال هز منطقة نائية في إقليم غانسو بشمال غرب الصين، فيما يواجه الناجون أشهراً من الغموض بسبب عدم وجود مأوى دائم لهم.
الشارقة 24 – رويترز: 

تحدى رجال إنقاذ درجات حرارة تقل عن الصفر المئوي يوم الأربعاء لإنقاذ ضحايا زلزال هز منطقة نائية في إقليم قانسو بشمال غرب الصين، فيما يواجه الناجون أشهرا من الغموض بسبب عدم وجود مأوى دائم لهم.

وهز زلزال بلغت قوته 6.2 درجة مقاطعة جيشيشان بالقرب من الحدود بين مقاطعتي غانسو وتشينغهاي قبل دقيقة واحدة من منتصف ليل الإثنين، مما دفع السكان المذعورين إلى الخروج من منازلهم في البرد في وقت متأخر من الليل، كما تسبب الزلزال في إلحاق أضرار بالطرق وخطوط الكهرباء والمياه ومنشآت الإنتاج الزراعي وتسبب أيضاً في حدوث انهيارات أرضية وطينية.

وأفادت السلطات أنه تم العثور على 113 جثة في غانسو حتى الساعة التاسعة من صباح الأربعاء، فيما أصيب 782، وفي المقاطعة المجاورة تشينغهاي، ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 21 شخصاً إضافة إلى 186 جريحا و13 في عداد المفقودين حتى الساعة 4 مساء الأربعاء.

وأوضحت وسائل إعلام صينية إنه تم العثور على 78 شخصاً على قيد الحياة في غانسو بانتهاء عمليات الإنقاذ بعد ظهر الأربعاء وتحول التركيز إلى علاج الجرحى وإعادة توطين السكان نظراً لاقتراب فصل الشتاء الذي سيستمر لأشهر.
December 21, 2023 / 9:15 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.