جار التحميل...

°C,
بأمر من لجنة التجارة الدولية الأميركية

وسط نزاع على براءة اختراع..آبل توقف بيع ساعات مزودة بتقنيات مميزة

December 19, 2023 / 1:42 PM
ساعات ذكية "سيريز9" من إنتاج شركة أبل في كاليفورنيا

وسط نزاع على براعة الاختراع داخل المحاكم، اضطرت آبل إلى توقيف بيع ساعتيها الذكيتين"سيريز9" و"ألترا2" في الولايات المتحدة، بأمر من لجنة التجارة الدولية الأميركية، وذلك اعتباراً من هذا الأسبوع، إذ تواجه نزاعاً مع شركة ماسيمو الطبية، حيث أن التكنلوجيا الموجودة في الساعتين تتيح ميزة استشعار الأوكسجين في الدم، مما يؤدي إلى انتهاك حقوق براءات الاختراع لشركة ماسيمو في هذا المجال.
الشارقة 24 – رويترز: 
 
ذكرت شركة أبل إنها ستوقف مبيعات ساعتيها الذكيتين "سيريز9" و"ألترا2" في الولايات المتحدة اعتباراً من هذا الأسبوع، بينما تواجه نزاعاً على براءة اختراع بخصوص تكنولوجيا تتيح للساعتين ميزة استشعار الأوكسجين في الدم.

وتأتي هذه الخطوة بعد أمر صدر في أكتوبر من لجنة التجارة الدولية الأميركية قد يمنع أبل من بيع ساعاتها بعد أن وجدت أن الأجهزة تنتهك حقوق براءات الاختراع لشركة التكنولوجيا الطبية ماسيمو.

وأمام إدارة الرئيس جو بايدن حتى 25 ديسمبر لمراجعة القرار، لكن آبل أفادت أنها تتخذ خطوات للامتثال في حالة بقاء الحكم. 

وذكرت الشركة أنها ستوقف مبيعات الساعات من موقعها الإلكتروني بدءاً من 21 ديسمبر، ومن مواقع البيع بالتجزئة التابعة لها بعد 24 من الشهر نفسه.

أما الأنماط الأخرى التي لا تحتوي على مستشعر الأوكسجين في الدم، مثل "أبل ووتش إس إي" فلن تتأثر بالنزاع.

* موقع مهيمن

وكان رئيس ماسيمو التنفيذي جو كياني أشار لشبكة (سي.إن.بي.سي) في أكتوبر إلى أنه منفتح على التفاوض على صفقة مع آبل.

وأوضحت ماسيمو في بيان يوم الاثنين، أن قرار مركز التجارة الدولية يجب احترامه، ويتعين حماية حقوق الملكية الفكرية والحفاظ على ثقة الجمهور في نظام براءات الاختراع في الولايات المتحدة وتشجيع الصناعة الأميركية.

وتشير شركة كاونتربوينت ريسيرش للأبحاث إلى أن آبل تسيطر على نحو ربع سوق الساعات الذكية العالمية، وهي حصة تميل إلى الارتفاع إلى أكثر من الثلث في الربع الرابع خلال مواسم مبيعات العطلات في الولايات المتحدة وأوروبا.

وسيظل كل من طرازي "سيريز9" و"ألترا2" متاحين للشراء خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك خلال موسم السنة القمرية الجديدة في آسيا.

وعبرت آبل عن اعتقادها بأن النتيجة التي توصلت إليها لجنة التجارة الدولية خاطئة، ويجب إبطالها، مؤكدة على اعتزامها استئناف القرار أمام الدائرة الاتحادية.
December 19, 2023 / 1:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.