جار التحميل...

°C,
وبورتو يبلغ دور الـ 16

برشلونة يتلقى خسارة "غير مؤثرة" أمام أنتويرب في أبطال أوروبا

December 14, 2023 / 9:18 AM
خسر برشلونة الإسباني 2 - 3 أمام مضيفه رويال أنتويرب البلجيكي، في الجولة السادسة بالمجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي شهدت أيضاً فوز بورتو البرتغالي 5 - 3 على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

واصل برشلونة الإسباني ترنحه في الفترة الأخيرة، وتلقى خسارة "غير مؤثرة" 2 - 3 أمام مضيفه رويال أنتويرب البلجيكي، في الجولة السادسة بالمجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي شهدت أيضاً فوز بورتو البرتغالي 5 - 3 على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.

رغم الخسارة، بقي برشلونة، الذي ضمن تأهله لدور الـ 16 في البطولة منذ الجولة الماضية، متصدراً للمجموعة برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه بورتو، المتساوي معه في الرصيد نفسه، والذي صعد برفقته للأدوار الإقصائية في المسابقة.

واحتل شاختار المركز الثالث برصيد 9 نقاط، لينتقل إلى العب في بطولة الدوري الأوروبي، بينما تذيل أنتويرب الترتيب برصيد 3 نقاط، بعدما حقق اليوم انتصاره الوحيد في المجموعة.

وتقدم أنتويرب بهدف مفاجئ عن طريق آرثر فيرميرين في الدقيقة الثانية، غير أن فيران توريس منح التعادل لبرشلونة في الدقيقة 35، لكن الفريق البلجيكي عاود تقدمه من جديد، بعدما سجل فينسنت يانسن الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 56.

واشتعلت المباراة في اللحظات الأخيرة، حيث أحرز البديل الصاعد مارك جويو هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لكن الفرنسي الواعد جورج إلينيخينا سرعان ما سجل هدف الفوز لأنتويرب في الدقيقة التالية.

وتعد هذه هي الخسارة الثانية على التوالي التي يتلقاها برشلونة في مختلف المسابقات، عقب هزيمته الموجعة 2 - 4 أمام ضيفه جيرونا بالدوري الإسباني، يوم السبت الماضي.

وعلى ملعب (الدراجاو)، واصل بورتو مغامرته في البطولة، التي توج بها عامي 1987 و2004، بفضل فوزه المثير 5 - 3 على ضيفه شاختار دونيتسك.

وتقدم بورتو بهدف مبكر عن طريق البرازيلي وينديرسون جالينو في الدقيقة التاسعة، لكن دانيلو سيكان أحرز هدف التعادل في الدقيقة 29.

وعاد جالينو لهز الشباك من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني لبورتو في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق البرتغالي 2 - 1.

وكان الشوط الثاني على موعد مع مزيد من الإثارة، حيث أحرز الإيراني مهدي طارمي الهدف الثالث لبورتو في الدقيقة 62، غير أن شاختار قلص الفارق بهدف عبر النيران الصديقة عن طريق ستيفان أنتونيس، لاعب الفريق المضيف في الدقيقة 73 بالخطأ في مرماه.

وأعاد النجم المخضرم بيبي فارق الهدفين من جديد، عقب إحرازه الهدف الرابع لبورتو في الدقيقة 76، فيما تكفل فرانشيسكو كونسيساو بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 82، بينما أضاف البرازيلي الصاعد إيجينالدو دي سوزا ليموس الهدف الثالث لشاختار في الدقيقة 88.

لم تمر مباراة رويال أنتويرب وبرشلونة بمرحلة جس النبض، حيث انطلقت بهجوم مباغت من جانب الفريق المضيف، الذي افتتح التسجيل مبكرا بواسطة آرثر فيرميرين في الدقيقة الثانية.

واستغل فيرميرين خطأ من إيناكي بينيا، حارس مرمى برشلونة، في تمرير الكرة لأوريول روميو، وسدد الكرة بقوة من داخل منطقة الجزاء لتمر على يسار الحارس الإسباني لداخل الشباك.

اكتسب لاعبو أنتويرب مزيدا من الثقة عقب هدف التقدم، وتسلم فينسينت يانسن الكرة داخل المنطقة ليسدد الكرة، لكنها ذهبت ضعيفة لتذهب لأحضان بينيا.

وعاد يانسن لتهديد مرمى برشلونة من جديد، وسدد من خارج المنطقة في الدقيقة 18، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى.

استشعر لاعبو برشلونة الحرج، وبدأوا مبادلة أصحاب الأرض الهجمات، حيث أرسل أليخاندرو بالدي تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء في الدقيقة 28، وحاول سيرجي روبيرتو تمريرها برأسه، ولكن أمسك بها الفرنسي جيان بوتيه، حارس مرمى أنتويرب.

وقاد روبرت ليفاندوفسكي هجمة لبرشلونة في الدقيقة 33، حيث توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار، وأرسل تمريرة عرضية، لكن بوتيه أمسك الكرة بسهولة.

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى أحرز فيران توريس هدف التعادل لبرشلونة، بعدما تسلم تمريرة عرضية من لامين جمال في الناحية اليمنى، ليستلم الكرة وهو قادم مندفعاً من الخلف، وسدد تصويبة زاحفة من داخل المنطقة، واضعاً الكرة على يمين بونيه وتعانق الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 - 1 بين الفريقين.

جاءت انطلاقة الشوط الثاني هجومية من جانب الفريقين، حيث سدد فيرمن لوبيز من خارج المنطقة في الدقيقة 47، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى لمصلحة أنتويرب.

وأحرز فينسينت يانسن هدفا لأنتويرب في الدقيقة 49، لكن سرعان ما أُلْغِي بسبب وقوعه في مصيدة التسلل، ليرد برشلونة بتسديدة بواسطة لامين جمال من على حدود المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في العارضة في الدقيقة 52.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه سرجي روبيرتو؛ بسبب تدخله العنيف مع أحد لاعبي أنتويرب، لكن الحكم تراجع سريعا عن قراره، بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، ليكتفي بمنح إنذار للاعب برشلونة.

وتواصلت الإثارة في المباراة، بعدما سجل يانسن الهدف الثاني لأنتويرب في الدقيقة 56، حيث استخلص الحسن يوسف الكرة بمهارة من أوريول روميو ليمرر الكرة للاعب الهولندي، الذي سدد كرة زاحفة بيسراه من داخل المنطقة، واضعاً الكرة على يسار بينيا، الذي حاول التصدي لها بلا جدوى لتعانق شباكه.

بات أنتويرب أكثر طمعاً في تسجيل المزيد من الأهداف في شباك برشلونة، وتابع ريتشي دولية ركلة ركنية من الجانب الأيسر، ليسدد ضربة رأس في الدقيقة 60، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى.

وحاول شيديرا إجوكي مباغتة إيناكي بينيا، بعدما سدد من مسافة بعيدة المدى في الدقيقة 65، لكن مرت الكرة فوق العارضة لخارج الملعب.

وسنحت أول فرصة لبرشلونة من أجل التعادل في الدقيقة التالية، حيث توغل بيدري داخل المنطقة من جهة اليمين، وراوغ الحارس بمهارة، لكن المدافع أوين فيندال أبعد الكرة من أمامه لخارج الملعب.

شدد برشلونة من هجماته، وحاصر لاعبي أنتويرب في منطقة الجزاء، ليترجم الفريق الإسباني تلك السيطرة عقب تسجيل مارك جويو هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

وتابع جويو ركلة حرة مباشرة نفذها إيلكاي جوندوجان عرضية، ليسدد ضربة رأس متقنة، واضعاً الكرة على يمين حارس أنتويرب وتحتضن الشباك.

ولم يهنأ برشلونة بتعادله كثيراً، بعدما أعاد جورج إلينيخينا التقدم لأنتويرب مجدداً في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، حيث تسلم تمريرة من جيل باتايل، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويضع الكرة على يمين بينيا، وتهز الشباك، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا عن فوز تاريخي للفريق البلجيكي على نظيره الإسباني.
December 14, 2023 / 9:18 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.