جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للمرة الثالثة على التوالي

طارق بن خادم نائباً لرئيس الاتحاد العالمي للقدرات الرياضية

08 ديسمبر 2023 / 7:35 PM
صورة بعنوان: طارق بن خادم نائباً لرئيس الاتحاد العالمي للقدرات الرياضية
download-img
انتخب سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم، نائباً لرئيس الاتحاد العالمي للقدرات الرياضية بمسماه الجديد، بعد دمج الاتحاد العالمي لرياضة الكراسي المتحركة، والشلل الدماغي تحت مظلة واحدة، وذلك في إنجاز عالمي غير مسبوق لرياضة أصحاب الهمم الإماراتية.
الشارقة 24:

في إنجاز عالمي غير مسبوق لرياضة أصحاب الهمم الإماراتية، تم انتخاب سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم نائباً لرئيس الاتحاد العالمي للقدرات الرياضية في مسماه الجديد بعد دمج الاتحاد العالمي لرياضة الكراسي المتحركة، والشلل الدماغي تحت مظلة واحدة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي للقدرات الرياضية، والذي أقيم على هامش دورة الألعاب العالمية للقدرات الرياضية، ليحتفظ الدكتور طارق بن خادم بالمنصب للدورة الثالثة على التوالي، بأغلبية ساحقة بالحصول على 63 صوتاً من إجمالي 68 من المشاركين في التصويت، كما يعد بن خادم العربي الوحيد في المجلس الجديد للاتحاد الدولي، حاملاً لواء رياضة العرب البارالمبية في الاتحاد الجديد، لتتواجد الإمارات في الاتحاد العالمي للقدرات الرياضية، في أعقاب حصول ممثلها على هذا المنصب الدولي الرفيع.

وتلقى بن خادم التهنئة بعد نهاية أعمال الجمعية العمومية، من ممثلي الوفود العربية والخليجية التي شاركت.

وأهدى الدكتور طارق سلطان بن خادم، نائب رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية ورئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، ونائب رئيس الاتحاد العالمي للقدرات الرياضية، الفوز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإخوانه حكام الإمارات، وإلى نصير المعاقين صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس حاكم الشارقة، وإلى أسرة رياضة أصحاب الهمم، والذي جاء تزامناً مع احتفالات الدولة بمناسبة اليوم الوطني الـ 52.

ووصف بن خادم المنافسة للحصول على مقعد نائب الرئيس في الاتحاد العالمي بالصعبة، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلها وفد الدولة خلال مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية، إضافة إلى وفود الدول العربية والخليجية على دعمها، ومساندتها لمرشح الإمارات حتى تكللت هذه المساعي بالنجاح.

وقال: إن فوز الإمارات للدورة الثالثة على التوالي يمثل شهادة نجاح لرياضة أصحاب الهمم بالدولة، ومكسباً للعرب مشيراً إلى أن الفرحة أضحت فرحتين، فرحة بمناسبة العيد الوطني وفرحة أخرى بحصول الإمارات على هذا المقعد.

كما هنأ الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد رئيس اتحاد غرب آسيا، ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الجمعية العمومية، بهذا الإنجاز الإداري الكبير مؤكداً أن ثقتنا كبيرة بفوز ابن الإمارات، وأن البرنامج الطموح الذي قدمه بن خادم للنهوض برياضة أصحاب الهمم، والدعم الكبير من القيادة الرشيدة والمؤسسات الحكومية والمسؤولين بالدولة، كان له دوراً كبيراً في تحقيق الإنجاز الذي أكد مكانة الإمارات على الخريطة العالمية.

وهنأ أحمد سالم المظلوم عضو اللجنة البارالمبية الإماراتية المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين، الدكتور طارق سلطان بن خادم بهذا المنصب الدولي، مؤكداً أن أبناء الإمارات أصبحوا هم الأجدر بانتزاع المناصب الدولية، وقال إن هذه الإنجازات لم تأت من فراغ ولكن بناء على جهد كبير مبذول مما أدى إلى ثقة الدول والتصويت للإمارات.
December 08, 2023 / 7:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.