جار التحميل...

°C,
اعتزازاً بالإرث الإماراتي

البطائح تحتفل بعيد الاتحاد الـ 52 للإمارات بفعاليات متنوعة

November 28, 2023 / 3:08 PM
أعلن عبد الله سلطان بن سلومة الكتبي رئيس لجنة احتفالات عيد الاتحاد في البطائح، عن انطلاق احتفالات عيد الاتحاد الـ 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بدأت الاحتفالات بمسيرة من حديقة البطائح العامة إلى القرية البرية، وشارك في المسيرة عدد من رؤساء الدوائر وأهالي المنطقة، ورفع خلال المسيرة علم للدولة بطول 250 متراً.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

احتفلت منطقة البطائح التابعة لإمارة الشارقة بعيد الاتحاد الـ 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة في أجواء مفعمة بالفخر والاعتزاز، وبدأت الاحتفالات بمسيرة حاشدة من حديقة البطائح العامة إلى القرية البرية، شارك فيها أهالي المنطقة ورؤساء الدوائر الحكومية.

وأوضح عبد الله سلطان بن سلومة الكتبي رئيس لجنة احتفالات عيد الاتحاد في البطائح، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن القرية البرية ضمت عدداً من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتراثية التي تعكس عراقة التاريخ الإماراتي، ومن أبرز هذه الأنشطة كانت فقرة الرقصة الحربية التقليدية، والتي لاقت تفاعلاً كبيراً من الحضور، كما قدم طلاب المدارس والروضة عروضاً تراثية واحتفالية تعكس الحب والولاء للوطن، وتستمر الاحتفالات لمدة يومين، في 28 و29 نوفمبر، في الفترة المسائية.

وأضاف الكتبي، أن الاحتفالات شهدت أيضاً تنظيم مسابقات متنوعة وتوزيع جوائز على الجمهور، وتضمنت المنطقة البرية أركاناً متعددة تبرز جوانب مختلفة من الثقافة الإماراتية، مثل ركن الأسر المنتجة الذي عرض منتجات محلية، وركن الأكلات الشعبية الإماراتية الذي قدم مجموعة من الأطباق التقليدية.

فضلاً عن ذلك، استضافت القرية ركن الحرف اليدوية الذي يحاكي تراث الأجداد، وركن خاص بالصقور، رمز القوة والشموخ في التراث الإماراتي، وركن "وطني الإمارات" لمسة خاصة بعرض مجموعة من الصور والمقتنيات التي تحكي قصة نهضة الدولة.
November 28, 2023 / 3:08 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.