جار التحميل...

°C,
قطعت الكهرباء عن مئات المدن

عاصفة ثلجية تجتاح أوكرانيا ومولدوفا وتودي بحياة 8 وإصابة 29

November 28, 2023 / 6:39 AM
رجال الإنقاذ يحاولون إخراج سيارة عالقة في الثلوج المتراكمة جراء هبوب عاصفة ثلجية على منطقة أوديسا بأوكرانيا يوم الثلاثاء
تسببت العاصفة الثلجية التي اجتاحت وسط أوكرانيا وجنوبها، بمقتل 5 أشخاص على الأقل إلى جانب ثلاثة في مولدوفا المجاورة، وإصابة 19 شخصاً على الأقل في أوكرانيا و10 آخرين في مولدوفا، مع توقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار الأحوال الجوية السيئة.
الشارقة 24 – رويترز:

اجتاحت عاصفة شتوية وسط أوكرانيا وجنوبها، فأودت بحياة خمسة أشخاص على الأقل إلى جانب ثلاثة في مولدوفا المجاورة، حيث تسببت الثلوج والرياح العاتية في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات البلدات والقرى وإغلاق الطرق السريعة.

وأصيب 19 شخصاً على الأقل في أوكرانيا و10 آخرون في مولدوفا، وقال خبراء الأرصاد الجوية إنهم يتوقعون المزيد من الأحوال الجوية السيئة، مع احتمال تساقط الثلوج وهطول الأمطار في جميع أنحاء أوكرانيا يوم الثلاثاء.

ويأتي الطقس القاسي في ظل وجود عشرات الآلاف من الجنود في مواقع بالجبهة الأمامية في إطار الحرب المستمرة منذ 21 شهراً مع روسيا، ووسط مخاوف من أن تستهدف موسكو شبكة الكهرباء بضربات جوية هذا الشتاء.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه المسائي المصور: إن خمسة أشخاص لقوا حتفهم في منطقة أوديسا الجنوبية، مشيراً إلى أنه قد يكون هناك قتلى آخرون في أماكن أخرى.

وقالت خدمات الطوارئ إن التيار الكهربائي ظل مقطوعاً في 882 منطقة، بينما توقفت حركة المرور على عشرة طرق سريعة، وتقطعت السبل بأكثر من 1500 شاحنة، وأُغلقت المدارس في كل من جنوب أوكرانيا ومولدوفا.
 
November 28, 2023 / 6:39 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.