جار التحميل...

°C,
لتسريع وتيرة التحول الرقمي في الإمارة

كهرباء الشارقة تبحث مع "بيئة" توفير خدمات وفق معايير الاستدامة

November 26, 2023 / 2:24 PM
عقدت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، اجتماعاً مع شركة “بيئة الرقمية” المتخصّصة في الابتكارات التكنولوجية والمشاريع الرقمية المستقبلية، والتابعة لمجموعة بيئة، لبحث سبل تفعيل التعاون لتوفير الخدمات وفق أفضل معايير الاستدامة لتطوير أول مركز بيانات يمتثل لمعايير "Tier 3" في إمارة الشارقة.
الشارقة 24:

بحثت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مع شركة “بيئة الرقمية” المتخصّصة في الابتكارات التكنولوجية والمشاريع الرقمية المستقبلية، والتابعة لمجموعة بيئة، وشركة "خزنة داتا سنتر"، التي تعد من أكبر شركات توفير خدمات وحلول مراكز البيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة، سبل تفعيل التعاون لتوفير الخدمات وفق أفضل معايير الاستدامة لتطوير أول مركز بيانات يمتثل لمعايير "Tier 3" في إمارة الشارقة، وسيساعد مركز البيانات الجديد على تسريع وتيرة التحول الرقمي على نحو أكثر كفاءة في الشارقة.

وأكد سعادة عبد الله عبد الرحمن الشامسي مدير عام هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، في الاجتماع الذي عقد بمقر هيئة كهرباء ومياه غاز الشارقة الرئيسي وحضره سعادة خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة" والسيد ماجد حريمل الشامسي مدير الإدارة العامة للدعم المؤسسي بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة  والدكتور المهندس حسن الزرعوني مدير إدرة توزيع الكهرباء ،حرص الهيئة على تفعيل التعاون المشترك وتوفير كافة الخدمات اللازمة لتطوير مركز بيانات يتناغم مع المعايير السائدة في هذه الصناعة، ويكون معززًا بأنظمة الأمان عالية التقنية.

وأوضح الشامسي أن مراكز البيانات تعتبر من الركائز الأساسية التي تساهم في التحول الرقمي السريع وتحافظ على استمرارية الأعمال والعمليات الرئيسية وتدفق البيانات، مشيراً إلى أن مركز البيانات الذي سيتم إنشاؤه في الشارقة سيساهم في تلبية الطلب المتزايد من المؤسسات المختلفة سواء الحكومية أو الخاصة للحصول على بنية تحتية آمنة لبياناتها بمستوى عالمي. 

وأضاف أن هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تعمل على التعاون مع كافة الجهات لدعم مبادرات التحول الرقمي والاستدامة وسنعمل على توفير كافة الامكانات اللازمة لتزويد مركز البيانات الجديد في الشارقة بالخدمات وفق أفضل المواصفات هذا المشروع الرائد الذي سيوفر فوائد كبيرة للمؤسسات الحكومية والخاصة في الشارقة، وسيدعم تطورهما في المستقبل، ويعزز من مكانة إمارة الشارقة. 

ومن جانبه، قال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة: “أصبح الحفاظ على استمرارية الاتصال في المجتمعات وتسهيل الوصول إلى الخدمات الرقمية ضرورة أساسية لتعزيز جودة الحياة. ومع وجود مركز بيانات يتوافق مع معايير (Tier 3)، يمكننا تحسين البنية التحتية الرقمية المتاحة أمام الهيئات الحكومية والشركات الخاصة. وستساعد البنية التحتية المتطورة لتكنولوجيا المعلومات في تعزيز الاستثمارات واستقطاب الأعمال وتقديم خدمات بمستوى عالمي وتأمين السيادة على البيانات ضمن نطاق أوسع.
 
November 26, 2023 / 2:24 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.