جار التحميل...

°C,
في خطوة دانتها بشدّة طوكيو وواشنطن

بنجاح تام..كوريا الشمالية تطلق قمراً اصطناعياً للتجسس العسكري

November 22, 2023 / 6:29 AM
في عملية استفزازية جديدة، أعلنت كوريا الشمالية أنها وضعت بنجاح في المدار قمراً اصطناعياً للتجسّس متحدّية بذلك قرارات الأمم المتحدة التي تحظر عليها استخدام تقنيات الصواريخ البالستية، في خطوة دانتها بشدّة طوكيو وواشنطن.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

أعلنت كوريا الشمالية أنها وضعت بنجاح في المدار قمراً اصطناعياً للتجسّس متحدّية بذلك قرارات الأمم المتحدة التي تحظر عليها استخدام تقنيات الصواريخ البالستية، في خطوة دانتها بشدّة طوكيو وواشنطن.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أنّ صاروخاً يحمل القمر الاصطناعي انطلق ليل الثلاثاء من مقاطعة شمال فيونغان وحلق على طول مساره المحدد ووضع بدقة قمر الاستطلاع الاصطناعي +ماليجيونغ-1+ في مداره".

وكان الجيش الكوري الجنوبي أعلن في وقت سابق أنّه رصد عند الساعة 13,43 ت غ ما يفترض أنه قمر اصطناعي للتجسس العسكري.

وأعلنت الوكالة الكورية الشمالية أن جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية (التسمية الرسمية لكوريا الشمالية) تعتزم إطلاق مزيد من الأقمار الاصطناعية خلال فترة زمنية قصيرة بغية تعزيز قدراتها على مراقبة كوريا الجنوبية.

وشدّدت الوكالة على أن إطلاق قمر اصطناعي للتجسّس هو حقّ مشروع لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية بغية تعزيز قدراتها للدفاع عن نفسها، في وقت تواجه فيه البلاد ما تعتبرها تهديدات من جانب كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ومن جهتها، أوضحت هيئة أركان الجيش الكوري الجنوبي أنّها بصدد تحليل عملية الإطلاق هذه، مشيرة إلى أنه يتعذّر عليها في الحال تأكيد ما إذا وُضع القمر الاصطناعي في المدار أم لا.

واعتبرت رئاسة الأركان أن عملية الإطلاق تشكّل استفزازاً يخرق قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وندّدت طوكيو وواشنطن بعملية الإطلاق هذه.
November 22, 2023 / 6:29 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.