جار التحميل...

°C,
أكدت عدم كفاية الهدنات الإنسانية لوقف المذبحة

"اليونيسف": غزة باتت المكان الأخطر في العالم للأطفال

November 22, 2023 / 11:45 PM
مسعفون مصريون ينقلون طفلة مصابة لسيارة إسعاف لدى وصولها من غزة عبر معبر رفح الحدودي
أكدت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" كاثرين راسل، في تصريح عبر الفيديو أمام مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، أن قطاع غزة بات المكان الأخطر في العالم بالنسبة إلى الأطفال، وأن أكثر من 5300 طفل قتلوا في 46 يوماً فقط، أي 115 طفلاً يومياً خلال أسابيع.
الشارقة 24 – أ ف ب:

اعتبرت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" كاثرين راسل، اليوم الأربعاء، أن قطاع غزة بات المكان الأخطر في العالم بالنسبة إلى الأطفال، مؤكدة أنّ الهدنات الإنسانية ليست كافية لوقف المذبحة.

وأضافت راسل، في تصريح عبر الفيديو أمام مجلس الأمن الدولي، بعد زيارتها جنوب قطاع غزة، أن أكثر من 5300 طفل قتلوا في 46 يوماً فقط، أي 115 طفلاً يومياً خلال أسابيع.

وتابعت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أنه بحسب هذه الأرقام، يشكل الأطفال 40% من القتلى في غزة، أنه أمر غير مسبوق، بكلام آخر، أن قطاع غزة هو المكان الأخطر في العالم بالنسبة إلى الأطفال، لافتة أيضاً إلى فقدان 1200 طفل، بعضهم على الأرجح لا يزال تحت الأنقاض التي خلفها القصف.

وفي ما يتجاوز الضحايا المباشرين للمعارك، أبدت راسل، قلقها حيال الأخطار الوبائية، مع شبه غياب لمياه الشفة، وخصوصاً بالنسبة إلى الأطفال الرضع، وتأثيرات سوء التغذية.

ونبهت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إلى أن أطفال غزة يعيشون حالاً من الخطورة القصوى بسبب ظروف الحياة الكارثية، ومليون طفل، هم جميع أطفال القطاع، يواجهون انعدام أمن غذائياً، يمكن أن يتحول قريباً أزمة كارثية مرتبطة بسوء التغذية.

وتابعت راسل، نرى أنه في الأشهر المقبلة، قد يزيد الشكل الأخطر لسوء التغذية بالنسبة لحياة الأطفال، بنحو 30% في غزة، وأضافت لينجو الأطفال، ليتمكن الطواقم الإنسانيون من البقاء والتحرك، فإن هدنات إنسانية ليست كافية بكل بساطة، مع ترحيبها بالاتفاق المعلن بين إسرائيل و"حماس"، للإفراج عن رهائن محتجزين في غزة مقابل هدنة لأربعة أيام.

ودعت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إلى وقف إنساني عاجل لإطلاق النار بهدف وضع حد فوري لهذه المجزرة.

من جهتها، أعربت مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان ناتاليا كانيم، عن قلقها حيال مصير الحوامل في قطاع غزة ومواليدهن الجدد، وأضافت وسط المعارك والدمار، هناك في غزة حالياً 5500 حامل يتوقع أن يلدن خلال الشهر المقبل، ويومياً، تضع نحو 180 امرأة مواليد في ظروف مروعة، ومستقبل أطفالهن الرضع غير مؤكد.

وتابعت كانيم، ما ينبغي أن يكون لحظة فرح يطغى عليه الموت والدمار والرعب والخوف.

من جانبها، أوضحت رئيسة هيئة الأمم المتحدة للمرأة سيما بحّوث، أنّه قبل التصعيد الحالي، كانت 650 ألف امرأة وفتاة بحاجة ماسّة للمساعدات الإنسانية في غزة، والآن، ارتفع هذا العدد إلى 1.1 مليون، بما في ذلك 800 ألف امرأة نازحة.

وأشارت بحوث، إلى أن العالم يتوقع منّا أن نطبّق المثل العليا، وليس أن نعكس أكبر إخفاقاته.
November 22, 2023 / 11:45 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.