جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكد ضرورة ضمان مستقبل مشرق للأجيال الصاعدة

الباروت: الإمارات نموذج عالمي للالتزام بتوفير بيئة آمنة للأطفال

19 نوفمبر 2023 / 7:26 PM
أيمن عثمان الباروت
download-img
سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل
أكد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، في تصريح بمناسبة يوم الطفل العالمي، أن دولة الإمارات تتسم برؤية حكومية رائدة في رعاية الطفل وتطوير شؤونه، وتعد نموذجاً عالمياً للالتزام بتوفير بيئة آمنة ومحفزة لتنمية الأطفال.
الشارقة 24:

هنأ سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، بيوم الطفل العالمي، وأكد أهمية تخصيص يوم عالمي للاحتفال بالطفل، والتركيز على حقوقه ورعايته في جميع أنحاء العالم، وأهمية عدم تأثر الصغار بالنزعات على اختلاف أنواعها.

وأوضح الباروت، أن يوم الطفل العالمي، يأتي كفرصة للمجتمع الدولي للتأكيد على التزامه بحقوق الطفل وتحقيق العدالة والتكافل لضمان مستقبل مشرق للأجيال الصاعدة.

أشار الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، إلى أهمية إبراز مسؤولية المجتمع الدولي والحكومات، في ضمان حياة كريمة ومستقبل واعد للأطفال، وأكد ضرورة التحرك الجاد لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الحماية الكاملة للطفل.

ودعا الأمين العام أيمن عثمان الباروت، إلى ضرورة تفعيل دور المجتمع الدولي في توفير بيئة ملائمة وآمنة للأطفال، مؤكداً أهمية تخصيص موارد كافية لتلبية احتياجاتهم الأساسية، وتوفير الفرص التعليمية العالية الجودة.

وحث الباروت، على تحقيق أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بشؤون الطفل وضمان حياة صحية وآمنة لهم، داعياً إلى العمل المشترك لبناء مجتمع يحقق التقدم والعدالة للأطفال في جميع أنحاء العالم.
 
وسلط الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، الضوء على الضرورة الملحة للعمل المشترك لتوفير فرص التعليم والتحصين الصحي، وتمكين الطفل من التكنولوجيا وأدوات العصر.

وعن الدور الريادي للبرلمان العربي للطفل، ومواصلة الأدوار لتعزيز الاهتمام بشؤون الطفل في الوطن العربي، أكد الباروت، على الدور الريادي الذي يقوم به البرلمان العربي للطفل تحت مظلة جامعة الدول العربية في تعزيز حقوق الطفل وتعزيز مشاركته في صنع القرار، وتأهيل أطفال الوطن العربي للمساهمة في بناء أوطانهم، وأوضح أن البرلمان العربي للطفل يسعى جاهدًا لتعزيز الوعي بحقوق الطفل وتشجيع المبادرات التي تعمل على تحقيق التغيير الإيجابي في حياتهم.

وعن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال رعاية الطفل، أشار الباروت، إلى أن دولة الإمارات تتسم برؤية حكومية رائدة في رعاية الطفل وتطوير شؤونه، وتعد نموذجاً عالمياً للالتزام بتوفير بيئة آمنة ومحفزة لتنمية الأطفال.

واختتم الأمين العام للبرلمان العربي للطفل تصريحه، بنداء إلى العالم بأسره، للتكاتف من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأطفال، داعياً إلى زيادة الاستثمار في تحسين ظروف الطفل، وتوفير الفرص التعليمية والصحية له.
November 19, 2023 / 7:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.