جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
اعتباراً من الثلاثاء 14 نوفمبر

"العربية أبوظبي" تنقل عملياتها إلى مبنى "A" في مطار أبوظبي الجديد

13 نوفمبر 2023 / 1:53 PM
صورة بعنوان: "العربية أبوظبي" تنقل عملياتها إلى مبنى "A" في مطار أبوظبي الجديد
download-img
ضمن مرحلة جديدة لنمو منظومة الطيران، تبدأ "العربية أبوظبي"، أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها أبوظبي، بنقل عملياتها التشغيلية إلى مبنى المسافرين "A" في مطار أبوظبي الدولي الجديد اعتباراً من يوم غد الثلاثاء 14 نوفمبر.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت "العربية أبوظبي"، أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها أبوظبي، عن نقل عملياتها التشغيلية إلى مبنى المسافرين "A" في مطار أبوظبي الدولي الجديد اعتباراً من يوم غد الثلاثاء 14 نوفمبر.

ويعد المبنى "A" أحد أكبر مباني المسافرين في العالم بقدرة استيعابية تصل إلى 45 مليون مسافر سنوياً، مع إمكانية تنفيذ إجراءات السفر إلى 11 ألف مسافر في الساعة، وتشغيل 79 طائرة في أي وقت.

وستستقبل "العربية أبوظبي" أولى رحلاتها القادمة من العاصمة اللبنانية بيروت إلى المبنى الجديد عند الساعة 17:55 من يوم 14 نوفمبر، بينما تتجه أولى رحلاتها المغادرة منه إلى كولكاتا في الهند عند الساعة 18:55 في اليوم ذاته.

ويتزامن افتتاح المبنى الجديد مع تعافي الحركة الجوية العالمية واقترابها سريعاً من مستوياتها السابقة لفترة ما قبل جائحة كورونا، وسيسهم أيضاً في رسم ملامح المرحلة المقبلة لنمو "العربية أبوظبي".

ويأتي نقل عمليات الشركة إلى مبنى المسافرين "A" في أعقاب المرحلة الثالثة من انتقال شركات الطيران إلى المبنى الجديد، الذي يركز على الارتقاء بالتجربة الشاملة للمسافرين، وحسن فعَالية العمليات التشغيلية، وضمان أرقى المعايير.

وقال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "نتطلع إلى بدء عملياتنا التشغيلية من مبنى المسافرين الجديد، والذي يدعم طموحنا في زيادة قدرات أسطولنا الحالي لتلبية احتياجات السفر المتنامية من وإلى العاصمة الإماراتية ومع تجهيزه بأحدث التقنيات المتقدمة لتسهيل حركة المسافرين، يضمن مبنى المسافرين "A" توفير أعلى مستويات الراحة، والارتقاء بتجارب المسافرين، وترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي رائد للسياحة والأعمال".

وصُمِّم مبنى المسافرين "A" لتوفير تجربة مميزة للزوار ومسافري الترانزيت، وهو مجهز بتقنية القياسات الحيوية المتقدمة التي توفر تجربة مريحة وغير مسبوقة لجميع المسافرين، كما أنه يرسي معياراً جديداً لتجارب المطارات للمسافرين بقصد العمل أو الترفيه.

وقالت إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المؤقت لمطارات أبوظبي: "أود أن أرحب بالعربية أبوظبي في مقرها الجديد في مبنى المسافرين "A" وهو مبنى حديث مزود بمرافق تلبي متطلبات شركات الطيران، يسهم كقاعدة مثالية لها لتعزيز حركة سفرها الدولية".
November 13, 2023 / 1:53 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.