جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بهدف بحث وتعزيز فرص التعاون المشترك

جامعة الشارقة تستقبل وفداً من كوريا الجنوبية

08 نوفمبر 2023 / 2:32 PM
صورة بعنوان: جامعة الشارقة تستقبل وفداً من كوريا الجنوبية
download-img
استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، السيد جون يون كونغ النائب الأول في وزارة الثقافة والسياحة في كوريا الجنوبية، والوفد المرافق له على هامش زياراته والوفد المرافق لإمارة الشارقة، ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب.
الشارقة 24:

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، السيد جون يون كونغ النائب الأول في وزارة الثقافة والسياحة في كوريا الجنوبية، والوفد المرافق له على هامش زياراته والوفد المرافق لإمارة الشارقة، ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب.

جاء ذلك بالتنسيق مع دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، وبحضور الشيخة روضة القاسمي من قسم التبادل الثقافي، حيث ناقش الجانبان فرص التعاون العلمي والأكاديمي ولاسيما تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، كما زار الوفد عدداً من مرافق الجامعة المختلفة.

وقد رحب مدير الجامعة في بداية اللقاء بالوفد الزائر، موضحاً بأن جامعة الشارقة وبدعم ورعاية من رئيسها سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة، تعمل دائماً على تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي مع المؤسسات الأكاديمية الدولية، مستعرضا ما حققته جامعة الشارقة مؤخراً من إنجازات على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وعدد الدكتور النعيمي البرامج الأكاديمية التي تطرحها جامعة الشارقة والتي قال بأن عددها بلغ: 127 برنامجاً بمختلف البرامج الدراسية، (50) منها لبرامج الماجستير، و(17) لبرامج الدكتوراه، بالإضافة إلى (3) برامج دبلوم دراسات عليا، والباقي لبرامج البكالوريوس وأن تصنيف جامعة الشارقة في تصنيفات الجامعات لهذا العام في كان في المرتبة 61 عالمياً طبقاً لعدد الاستشهادات البحثية من البحوث التي نشرها أعضاء هيئتها التدريسية، وفي المرتبة الـ 45 ما بين الجامعات الآسيوية، وفي المرتبة الـ 44 بين الجامعات الفتية. مؤكداً على اهتمام وترحيب الجامعة بعقد المزيد من اتفاقيات التعاون والشراكة مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الكورية.

وتعقيباً على الزيارة أكد الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية، على أهمية التعاون العلمي والأكاديمي بين إمارة الشارقة وجمهورية كوريا الجنوبية، واصفاً هذا التعاون بأنه خطوة رائدة تسهم في تقوية علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين وهو فرصة لتطوير العلاقات الاقتصادية مع كوريا الجنوبية التي تتميز بالاقتصاد المتطور والمبتكر، وأن هذا التعاون يعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تطوير علاقات الشارقة مع مختلف دول العالم وتحقيق التكامل والتنوع في مجالات التعليم والثقافة والاقتصاد والتجارة وهو يمثل منبراً ثقافياً يسهم في نشر المعرفة والابتكار والإبداع بين شبابنا عبر استكشاف ثقافة غنية بالتاريخ والفنون والعلوم المتقدمة.

وأعرب السيد جون يون كونغ عن سعادته بزيارة جامعة الشارقة، التي وصفها بالجامعة العريقة، مؤكداً بأن هناك الكثير من فرص التعاون المشترك التي سيتم العمل عليها خلال المرحلة القادمة ومنها تعليم اللغتين العربية والكورية، وتبادل الطلبة والخبرات البحثية بين الجانبين.

حضر اللقاء الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والسيد شهاب الحمادي نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية، والدكتورة أمينة المرزوقي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلاب والأفرع، والسيد ماجد الجروان نائب مدير الجامعة للعلاقات العامة. والسيد علي راشد الكتبي من إدارة العلاقات الدولية والبحوث بدائرة العلاقات الحكومية.
November 08, 2023 / 2:32 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.