جار التحميل...

°C,
بنتيجة 4-1 ...

تشيلسي يمزق شباك توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز

07 نوفمبر 2023 / 10:29 AM
اكتسح تشيلسي مضيفه توتنهام 4 /1 في مباراة ديربي لندن التي جمعت بينهما في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
قلب تشيلسي تأخره بهدف أمام مضيفه توتنهام إلى فوز كاسح 4 /1 في مباراة ديربي لندن التي جمعت بينهما في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
 
وتقدم توتنهام بهدف في الدقيقة السادسة عن طريق مهاجمه السويدي ديان كولوسيفسكي ‏لكن المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون تقمص دور البطولة وسجل 3 أهداف (هاتريك) لتشيلسي في الدقائق 75 و90 والوقت بدل الضائع وتكفل كول بالمير بتسجيل الهدف الأول لتشيلسي من ضربة جزاء في الدقيقة 35.
 
وشهدت المباراة إلغاء الحكم هدفا لتوتنهام وهدفين لتشيلسي مع طرد الأرجنتيني كريستيان روميرو والإيطالي ديستيني أودوجي ثنائي دفاع توتنهام في الدقيقتين 35 و55.
 
الفوز رفع رصيد تشيلسي إلى 15 نقطة في المركز العاشر وتوقف رصيد توتنهام عند 26 نقطة في المركز الثاني، حيث فشل في استعادة الصدارة من مانشستر سيتي الذي يتفوق عليه بنقطة واحدة.
 
وتقدم توتنهام بهدف مبكر عقب مضي 6 دقائق من بداية المباراة عن طريق مهاجمه السويدي ديان كولوسيفسكي ‏ بعد هجمة منظمة شهدت العديد من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى كولوسيفسكي ‏الذي سدد كرة قوية من يمين منطقة الجزاء، لتصطدم الكرة بأحد المدافعين وتخدع حارس تشيلسي قبل أن تستقر في الشباك.
 
وكاد نيكولاس جاكسون أن يدرك التعادل لتشيلسي في الدقيقة 11 عبر مجهود فردي رائع حيث توغل بالكرة داخل منطقة جزاء توتنهام وسدد كرة قوية لكن الحارس ‏جوليلمو فيكاريو تصدى له ببراعة.
 
وألغى الحكم هدفاً لتوتنهام في الدقيقة 13 بداعي تسلل قائده الكوري الجنوبي سون هيونج مين بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو (فار).
 
كما ألغى الحكم هدفاً لتشيلسي في الدقيقة 21 بعد الرجوع لتقنية فار نتيجة وجود لمسة يد ضد رحيم ستيرلينج صاحب الهدف.
 
وعاد الحكم وألغى هدفاً أخر لتشيلسي في الدقيقة 28 سجله مويسيس كايسيدو وذلك بسبب تسلل زميله نيكولاس جاكسون، لكن بعد الرجوع إلى تقنية الفار قرر احتساب ضربة جزاء لصالح تشيلسي نتيجة وجود تدخل عنيف من المدافع كريستيان روميرو على إنزو فيرنانديز، مع إشهار البطاقة الحمراء في وجه روميرو.
 
وتقدم بالمر لتسديد ضربة الجزاء وسجل منها هدف التعادل للفريق الضيف.
 
وفي الدقيقة 37 ألغى الحكم هدفاً ثانياً لتشيلسي أحرزه نيكولاس جاكسون بداعي التسلل على رحيم ستيرلينج أثناء بناء الهجمة.
 
وفي الدقيقة 55 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه ديستيني أودوجي مدافع توتنهام نتيجة حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد تعمده إعاقة رحيم ستيرلينج.
 
وضاعت فرصة محققة لتشيلسي في الدقيقة 56 عبر ضربة رأس قوية من نيكولاس جاكسون لكن بيير إميل هويبرج أبعد الكرة من على خط المرمى.
 
وتوالت الفرص الضائعة من جانب تشيلسي وأبرزها محاولة مارك كوكوريا الذي انفرد تماماً بمرمى توتنهام وسدد كرة قوية لكن الحارس جوليلمو فيكاريو وقف له بالمرصاد.
 
ونجح جاكسون في تسجيل الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 75 بعد انطلاقة سريعة في الناحية اليمنى من رحيم ستيرلينج قبل أن يرسل تمريرة زاحفة إلى جاكسون الذي وضع الكرة بسهولة في الشباك.
 
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل جاكسون الهدف الثاني له والثالث لتشيلسي بعد انطلاقة سريعة من كونور كالاجر قبل أن يرسل عرضية زاحفة قابلها المهاجم السنغالي بتسديدة إلى داخل الشباك.
 
ونال جاكسون لقب هاتريك في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع بعدما تلقى تمريرة من كول بالمر لينفرد بمرمى توتنهام تماماً ويراوغ الحارس بشكل رائع قبل أن يسدد في الشباك.
November 07, 2023 / 10:29 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.