جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بفوزه على فرايبورج

باير ليفركوزن يستعيد قمة الدوري الألماني لكرة القدم

30 أكتوبر 2023 / 12:28 AM
صورة بعنوان: باير ليفركوزن يستعيد قمة الدوري الألماني لكرة القدم
download-img
تصدر بايرليفركوزن الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، بعدما حقق فوزاً صعباً 2 / 1 على ضيفه فرايبورج، في المرحلة التاسعة من بطولة المسابقة.
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
استعاد بايرليفركوزن قمة جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، بعدما حقق فوزاً صعباً 2 / 1 على ضيفه فرايبورج، في المرحلة التاسعة من بطولة المسابقة، التي شهدت أيضا تعادل بوروسيا دورتموند 3 / 3 مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت.
 
وعلى ملعب "باي أرينا"، افتتح فلوريان فيرتز التسجيل لمصلحة ليفركوزن في الدقيقة 36، قبل أن يأتي الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز نوح أتوبولو، حارس مرمى فرايبورج الشاب، هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 60.
 
واشتعلت المباراة من جديد في الدقائق الأخيرة، بعدما قلص فرايبورج الفارق بواسطة مانويل جولد في الدقيقة 70، لتشهد الفترة من المتبقية من اللقاء محاولات مكثفة من جانب الفريق الضيف لإدراك التعادل دون جدوى.
 
وبذلك، ارتفع رصيد ليفركوزن، الذي حقق فوزه الثامن مقابل تعادل وحيد دون أن يتلقى أي خسارة، إلى 25 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم الـ 11 الأخيرة.
 
في المقابل، توقف رصيد فرايبورج، الذي تكبد خسارته الرابعة في المسابقة هذا الموسم مقابل 4 انتصارات وتعادل وحيد، عند 13 نقطة في المركز الثامن.
 
من جانبه، قلب بوروسيا دورتموند تأخره أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت، وانتزع تعادلاً مثيراً معه بنتيجة 3 / 3 في وقت سابق اليوم.
 
وتقدم آينتراخت فرانكفورت مبكراً في الدقيقة الثامنة بواسطة جناحه الدولي المصري عمر مرموش من ركلة جزاء، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 24.
 
وقلص بوروسيا دورتموند الفارق قبل نهاية الشوط الأول عن طريق مارسيل سابيتزر، الذي افتتح أهداف الضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
 
وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث سجل يوسوفا موكوكو هدف التعادل لدورتموند في الدقيقة 54، لكن الجزائري فايز شعيبي أعاد التقدم لمصلحة فرانكفورت في الدقيقة 68.
 
ولم يهنأ فرانكفورت بتقدمه طويلاً، بعدما أحرز جوليان براندت الهدف الثالث لدورتموند في الدقيقة 82، لينتهي اللقاء بالتعادل ويحصل كل فريق على نقطة وحيدة.
 
ويأتي هذا التعادل ليعرقل صحوة دورتموند، الذي فاز في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة، ويبعده خطوة مهمة عن صراع المقدمة في البطولة هذا الموسم.
 
وبقي دورتموند في المركز الرابع برصيد 21 نقطة، في حين ارتفع رصيد فرانكفورت إلى 14 نقطة في المركز السابع.
October 30, 2023 / 12:28 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.