جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
منددة بالمشاهد "المروعة" في الموقع

لايين: لا شيء يبرر ضربة على المشفى المعمداني المكتظ بالمدنيين بغزة

18 أكتوبر 2023 / 7:27 PM
أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، الأربعاء، أن "لا شيء" يمكن أن يبرر "قصف مستشفى المعمداني المكتظ بالمدنيين"، منددة بالمشاهد "المروعة" في الموقع، وقالت أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ "يجب إثبات كل الحقائق ومحاسبة المسؤولين عنها".
الشارقة 24 – أ ف ب:

رأت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، الأربعاء، أن "لا شيء" يمكن أن يبرر "قصف مستشفى مكتظ بالمدنيين"، منددة بالمشاهد "المروعة" في الموقع.

وقالت فون دير لايين أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ "يجب إثبات كل الحقائق ومحاسبة المسؤولين عنها".

وشددت رئيسة المفوضية على حق إسرائيل في "الدفاع عن نفسها"، موضحة أن ذلك يجب أن يتم "وفقاً للقانون الدولي" وهو توضيح لم تذكره خلال زيارتها لإسرائيل الجمعة، ما أثار انتقادات عدد من النواب الأوروبيين.

وأكدت فون دير لايين أن "لا تناقض بين التضامن مع إسرائيل والاستجابة للاحتياجات الإنسانية في غزة"، مشيرة إلى "جسر جوي" أقيم باتجاه لمصر لإيصال المساعدات الإنسانية.

وفي قطاع غزة حيث "يزداد الوضع سوءاً كل ساعة"، دعت فون دير لايين إلى وصول هذه المساعدات إلى الفلسطينيين "بشكل عاجل".

كذلك، دعت إلى "مواصلة الحوار بين إسرائيل وجيرانها"، معبرة عن تخوفها من أن تمنع تصرفات حماس "تقارباً تاريخياً" بين الحكومة الإسرائيلية ونظيراتها العربية.

وتحدث مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قبل فون دير لايين داعياً القادة الأوروبيين إلى إبداء "تماسك" في رد فعلهم على النزاع بعد فوضى على هذا الصعيد استمرت لأيام في بروكسل.

وقال إن الحروب "تستند إلى قواعد دولية"، موضحاً أن "قطع المياه والإمدادات الأساسية عن السكان لا يتوافق مع قانون الحرب".
October 18, 2023 / 7:27 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.