جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مع السماح بوصول مساعدات إنسانية لسكان غزة

من بكين...غوتيريش يدعو لـوقف إطلاق نار فوري بين إسرائيل وحماس

18 أكتوبر 2023 / 9:09 AM
صورة بعنوان: من بكين...غوتيريش يدعو لـوقف إطلاق نار فوري بين إسرائيل وحماس
download-img
الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش
خلال حضوره منتدى مبادرة الحزام والطريق في الصين، دعا الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش الأربعاء في بكين إلى وقف إطلاق نار إنساني فوري في الحرب الدائرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

دعا الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش الأربعاء في بكين إلى وقف إطلاق نار إنساني فوري" في الحرب الدائرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال غوتيريش في خطاب ألقاه في بكين في منتدى مبادرة الحزام والطريق: "أدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني فوري، لتخفيف المعاناة الإنسانية الرهيبة التي نشهدها".

وكرر ما وصفه بـ نداءين إنسانيين عاجلين، داعياً حماس إلى لإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن" في إشارة إلى 199 شخصاً تحتجزهم الحركة.

كما دعا إسرائيل إلى السماح فوراً بوصول مساعدات إنسانية من دون قيود لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان غزة وغالبيتهم العظمى من النساء والأطفال".

وأوضح غوتيريش أنه يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية لتوفير الوقت والمساحة الكافيين للمساعدة في تحقيق النداءين وتخفيف المعاناة الإنسانية الملحمية التي نشهدها، مشدداً على أن أرواحاً كثيرة جداً ومصير المنطقة بأكملها على المحك.
October 18, 2023 / 9:09 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.