جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال لقاء في مقر المجلس الوطني بأبوظبي

صقر غباش يبحث مع رئيسة برلمان بنغلاديش سبل تعزيز علاقات التعاون

17 أكتوبر 2023 / 5:57 PM
بحث معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي شيرين شرمين شودري، رئيسة البرلمان بجمهورية بنغلاديش الشعبية، تعزيز التنسيق والتعاون البرلماني في المحافل الدولية وحيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
الشارقة 24 – وام:

استقبل معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، اليوم الثلاثاء، معالي شيرين شرمين شودري، رئيسة البرلمان بجمهورية بنغلاديش الشعبية، والوفد المرافق لها، التي تقوم بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التنسيق والتعاون البرلماني في المحافل الدولية وحيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن دعم سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في القطاعات، كافة بما يجسد حرص وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين.

وأشاد معالي صقر غباش خلال اللقاء بالتطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بنغلاديش الشعبية؛ بفضل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على الارتقاء بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً أن زيارة معالي رئيسة البرلمان بجمهورية بنغلاديش الشعبية إلى المجلس الوطني الاتحادي تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين، للارتقاء إلى مستوى ما وصلت إليه علاقات البلدين السياسية والاقتصادية.

من ناحيتها أكدت معالي شيرين شرمين شودري رئيسة البرلمان بجمهورية بنغلاديش الشعبية، أهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات خاصة البرلمانية، معربة عن تمنياتها لدولة الإمارات التوفيق والنجاح خلال استضافتها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، وأشادت بانضمام الإمارات إلى تحالف "بريكس"، الأمر الذي يعكس الثقة والمكانة الرائدة لدولة الإمارات.

ووجهت معاليها دعوة إلى معالي صقر غباش لزيارة جمهورية بنغلاديش، على رأس وفد المجلس بهدف مواصلة بحث مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سعادة كل الدكتورة نضال الطنيجي، ومروان المهيري، وميرة السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة الدكتور عمر النعيمي أمين عام المجلس.
October 17, 2023 / 5:57 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.