جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حسب بلاغ وردها من الجيش الإسرائيلي

الأمم المتحدة: مهلة 24 ساعة لمليون فلسطيني للانتقال لجنوب قطاع غزة

13 أكتوبر 2023 / 11:04 AM
صورة بعنوان: الأمم المتحدة: مهلة 24 ساعة لمليون فلسطيني للانتقال لجنوب قطاع غزة
download-img
دخان يتصاعد بعد غارات إسرائيلية على مدينة غزة الجمعة
قالت الأمم المتحدة في وقت متأخر، الخميس، إن الجيش الإسرائيلي أبلغها بأن نحو 1.1 مليون فلسطيني في غزة، يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع، خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.
الشارقة 24 – رويترز:

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن "الآن هو وقت الحرب"، فيما حشدت بلاده دبابات بالقرب من قطاع غزة، قبل غزو بري مزمع، للقضاء على حركة حماس التي تحكم القطاع.

وتقصف إسرائيل قطاع غزة جواً منذ الهجوم الذي شنه مقاتلو حماس يوم السبت الماضي، وهو الأكثر دموية لمسلحين فلسطينيين في تاريخ إسرائيل، التي تستعد لغزو بري.

وقالت الأمم المتحدة في وقت متأخر الخميس، إن الجيش الإسرائيلي أبلغها بأن نحو 1.1 مليون فلسطيني في غزة، يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع، خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.

وأفاد المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك، في بيان "ترى الأمم المتحدة أنه من المستحيل تنفيذ مثل هذا الأمر، دون عواقب إنسانية مدمرة".

وقال "إن الأمم المتحدة تناشد بقوة إلغاء أي أمر من هذا القبيل، إذا تم تأكيده، لتجنب ما يمكن أن يحول ما هو بالفعل مأساة إلى وضع كارثي".

وسعياً لحشد التأييد لردها، عرضت الحكومة الإسرائيلية على وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، ووزراء دفاع حلف شمال الأطلسي، صوراً لأطفال ومدنيين، قالت إن حماس قتلتهم في هجوم مطلع الأسبوع.

وقال بلينكن إن الصور أظهرت طفلاً "يملأ جسده الرصاص" وجنوداً مقطوعي الرأس وشباناً محترقين في سياراتهم، وأضاف "هذا ببساطة انحطاط بأسوأ طريقة يمكن تخيلها، إنه حقاً يتجاوز أي شيء يمكننا استيعابه".

وكغيره حث بلينكن إسرائيل على ضبط النفس، لكنه أكد أيضاً دعم الولايات المتحدة لها قائلاً "سنكون دائماً إلى جانبكم".

ومن المقرر أن يلتقي الجمعة بالملك عبد الله والرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأردن، في إطار جولة بالشرق الأوسط تهدف إلى وقف امتداد الحرب.
October 13, 2023 / 11:04 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.