جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تعقد الاجتماعات السنوية في مراكش

لمكافحة الفقر والتغير المناخي...البنك الدولي بحاجة لزيادة قدراته

12 أكتوبر 2023 / 7:37 AM
لمواجهة التحديات الكبرى والملحة على الصعيد الدولي، جدد رئيس البنك الدولي أجاي بانغا الأربعاء في مراكش، حيث تعقد الاجتماعات السنوية لمؤسسته، تأكيد الحاجة إلى زيادة قدرات البنك، ليتمكن من الاستجابة للتحديات العالمية، ولا سيما مكافحة الفقر، والتغير المناخي، ومشكلة الدين.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

جدد رئيس البنك الدولي أجاي بانغا الأربعاء في مراكش حيث تعقد الاجتماعات السنوية لمؤسسته، تأكيد الحاجة إلى زيادة قدرات البنك ليتمكن من الاستجابة للتحديات العالمية ولا سيما مكافحة الفقر، والتغير المناخي، ومشكلة الدين.

وشدد الرئيس الجديد للبنك الدولي الذي تولى مهامه في يونيو في الوقت ذاته على أهمية تحسين عمل المؤسسة المالية الدولية مؤكداً أن ذلك أساسي للحصول على مزيد من التمويلات.

ودعا إلى أن يكون البنك الدولي "أفضل" وأكثر فعالية وأن تتمكن مكوناته المختلفة من العمل بتناغم.

وكان بانغا انتقد نهاية سبتمبر، طريقة عمل البنك الدولي معتبراً أنه يعاني خللاً رغم الفرق الرائعة فيه، مشدداً خصوصاً على أن مسارات اتخاذ القرارات طويلة ما يؤدي إلى تأخره في التحرك.

وأكد بانغا أن تغيير طريقة العمل ليس بالأمر السهل، لكنه جزء من التحولات الثقافية العميقة في مؤسسة لها تاريخ مشرف وقامت بعمل رائع خلال 78 سنة.

ويشكل إصلاح البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لجعلهما أكثر جهوزية لمواجهة التغير المناخي ومشكلة الدين والفقر، موضوعاً جوهرياً في الاجتماعات السنوية للمؤسستين الماليتين الدوليتين المنعقدة في مراكش في المغرب خلال الأسبوع الراهن.

وكذلك، جدد بانغا تأكيد الحاجة إلى أن يكون البنك الدولي أكبر ويتمتع بأموال إضافية للاستجابة للطلبات المتنامية في حين تتهم المؤسسات المالية الدولية بانتظام بعدم القيام بما يكفي خصوصا على صعيد تمويل الاحترار المناخي.

وخلال عرض رؤيته لإعادة رسم استراتيجية البنك "للقضاء على الفقر في عالم قابل للعيش"، أكد بانغا أن التغييرات على صعيد الميزانية والمساهمات من قبل الدول من شأنها أن تزيد قدرة البنك الدولي على الإقراض بـ 150 مليار دولار خلال العقد المقبل.
October 12, 2023 / 7:37 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.