جار التحميل...

°C,
تحت شعار "الشارقة للشراكة والتكامل"

شرطة الشارقة تنظم ملتقى الشركاء الخامس لعام 2023

October 11, 2023 / 9:20 PM
في إطار حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على تكريم الشركاء تقديراً لجهودهم المتميزة، وتعزيزاً لدورهم الفعال في تحقيق الأهداف المنشودة لها.. نظّمت شرطة الشارقة، اليوم الأربعاء، ملتقى الشركاء الخامس الذي جاء تحت شعار "الشارقة للشراكة والتكامل"، بمشاركة 88 شريكاً استراتيجياً من مختلف الدوائر المحلية والهيئات الاتحادية بالإمارة، ويهدف الملتقى إلى الاطلاع على أفضل الممارسات في الشراكات الاستراتيجية ضمن التشريعات القانونية،
الشارقة 24:

نظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة، متمثلة بإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء ملتقى الشركاء الخامس الذي جاء تحت شعار "الشارقة للشراكة والتكامل"، بمشاركة 88 شريكاً استراتيجياً من مختلف الدوائر المحلية والهيئات الاتحادية بالإمارة.

وجاء تنظيم الملتقى بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات في الشراكات الاستراتيجية ضمن التشريعات القانونية، كما جاء حرصاً من شرطة الشارقة على تكريم الشركاء تقديراً لجهودهم المتميزة، وتعزيزاً لدورهم الفعال في تحقيق الأهداف المنشودة لشرطة الشارقة.

حضور واسع 

حضر الملتقى سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، والشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة شؤون الضواحي، والمستشار الدكتور منصور بن نصار، رئيس الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، والشيخ سلطان بن عبد الله بن سالم القاسمي، مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، والشيخ راشد بن صقر القاسمي، مدير إدارة المالية المركزية، والشيخ فيصل علي المعلا، مدير مكتب الخدمات المساندة بوزارة العدل، والعميد عبد الله مبارك بن عامر، نائب القائد العام لشرطة الشارقة، وحضور واسع من رؤساء ومديري الدوائر المحلية والمؤسسات والهيئات الاتحادية بالإمارة، وممثلي الجهات في القطاع الخاص، كما حضر مديرو العموم، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بشرطة الشارقة.

رؤية سلطان 

وأضاف اللواء الشامسي خلال كلمة له أكد خلالها على أهمية تعزيز الشراكات الاستراتيجية، تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في النهضة التنموية من خلال المبادرات الاستباقية، والمشاريع الطموحة التي تضمن توفير أرقى الخدمات الحكومية الريادية وفق أفضل الممارسات العالمية، بما يعزز جودة الحياة لمجتمع إمارة الشارقة. 

اهتمام

قال الشامسي: "تولــي شرطة الشارقة اهتماماً خاصاً في التواصل مع مختلف الدوائر والهيئات بالإمارة، والاطلاع على أفضل الممارسات التي تسهم في تطوير العملية التنموية بالشارقة"، معرباً عن أمله بأن يسهم هذا الملتقى في تعزيز التعاون بين القيادة العامة وشركائها من أجل الارتقاء بالعمل الحكومي إلى أعلى المستويات.

واستهل الملتقى أعماله بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تلاه عرض لمادة فيلمية حول إنجازات شرطة الشارقة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين التي أسهمت في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة وأهدافها.

جلسة حوارية

 وتضمن الملتقى جلسة حوارية جاءت بعنوان "مفاهيم الشراكات الاستراتيجية وتشريعاتها القانونية" أدارتها الإعلامية هناء الظهوري من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، واستضافت خلالها سعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار، رئيس الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، وعضو المجلس التنفيذي، والعقيد طارق المدفع، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة الشارقة.

وتحدث المستشار الدكتور منصور بن نصار خلال الجلسة حول عدد من المحاور المتعلقة بالمفاهيم الاستراتيجية وفق التشريعات القانونية، وهي: محور "الاختلاف بين الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في الجانب القانوني"، ومحور "صياغة البنود في المذكرات والاتفاقيات"، ومحور "الأهداف الرئيسة لاتفاقيات الشراكة"، كما تطرق في حديثه حول أهمية تكوين شراكات بين القطاعات الحكومية والخاصة.

ومن جانبه تحدث العقيد طارق المدفع حول مفهوم الشراكة الاستراتيجية في المؤسسات الحكومية، مشيراً إلى دور الشراكات وأهميتها في توحيد الجهود وتحقيق التكامل بين مختلف المؤسسات والقطاعات بالإمارة، كما أشار إلى أهم الممارسات الريادية المتبعة في إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة الشارقة، وأثرها الإيجابي على تطوير السياسات والآليات، بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة في مجال الابتكار واستشراف المستقبل، تجسيداً لتطلعات القيادة الرشيدة في إمارة الشارقة.

لفتة غمرتها مشاعر الأبوة

وفي لفتة جميلة خلال مراسم التكريم فاجأت شرطة الشارقة سعادة سلطان بن هده السويدي بتكريمه من خلال ابنه الملازم راشد سلطان بن هده؛ تقديراً لما قدمه من جهود خلال فترة عمله في الحكومة، كما فاجأت القيادة العامة المستشار الدكتور منصور بن نصار بصعود ابنه "صديق الشرطة" محمد منصور بن نصار إلى المنصة لتكريم والده، في مشهد غمرته مشاعر السعادة ومشاعر الأبوة الحانية، وجاء التكريم تقديراً وعرفاناً لهما على ما قدماه من جهود وتعاون مثمر مع شرطة الشارقة.

تكريم 

واختتم الملتقى أعماله بتكريم رؤساء ومديري الدوائر المحلية والهيئات والمؤسسات الاتحادية بالإمارة، نظير جهودهم المتميزة، وتعاونهم المثمر في دعم أدوات العمل وتطويرها من خلال المشاريع والمبادرات المبتكرة التي تسهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمة، بما يرتقـــــــي بمكانة إمارة الشارقة ضمن مصاف أفضل المدن العالمية في قطاع الخدمات.
October 11, 2023 / 9:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.