جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ما يعادل استصلاح 74.8 مليون هكتار من الأراضي

السعودية تعلن خارطة طريق طموحة لزراعة 10 مليارات شجرة

09 أكتوبر 2023 / 10:58 PM
صورة بعنوان: السعودية تعلن خارطة طريق طموحة لزراعة 10 مليارات شجرة
download-img
بالتزامن مع فعاليات النسخة الثانية من أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، عن خارطة الطريق الخاصة بزراعة 10 مليارات شجرة، وهو يعادل استصلاح 74.8 مليون هكتار من الأراضي، وذلك ضمن التزاماتها بالتصدي لكافة التحديات البيئية المتعلقة بالمناخ وتحسين جودة الحياة.
الشارقة 24 – بنا:

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، عن خارطة الطريق الخاصة بزراعة 10 مليارات شجرة، وهو يعادل استصلاح 74.8 مليون هكتار من الأراضي، وذلك ضمن التزاماتها بالتصدي لكافة التحديات البيئية المتعلقة بالمناخ وتحسين جودة الحياة.

وتأتي هذه المبادرة بالتزامن مع فعاليات النسخة الثانية من أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى في الفترة من (8 - 12) أكتوبر 2023م بمدينة الرياض.

وتتضمن الخارطة خطة استراتيجية مصممة لتنمية الغطاء النباتي في جميع مناطق الموائل الطبيعية، كما ستشمل المدن، والطرق السريعة، والمساحات الخضراء؛ لضمان مساهمة الأشجار الجديدة في تعزيز صحة ورفاه سكان المملكة الذين تعيش النسبة الأكبر منهم في المناطق الحضرية.

ويشكّل هدف زراعة 10 مليارات شجرة نسبة "1%" من هدف التشجير العالمي، و"20%" من هدف زراعة "50" مليار شجرة الذي حددته مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر".

ومن المتوقع أن تستفيد مراكز المدن السعودية من زيادة الكثافة الشجرية التي ستسهم في خفض درجات الحرارة بمقدار "2.2" درجة مئوية وتحسين جودة الهواء. 

كما تُسهم جهود تنمية الغطاء النباتي بالمدن في خفض نسبة ثاني أكسيد الكربون.

October 09, 2023 / 10:58 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.