جار التحميل...

°C,
يختص بالغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات

أدنوك ترسي عقداً بـ 400 مليون دولار لتوريد معدات لمشروع "الرويس"

October 04, 2023 / 8:54 PM
كشفت "أدنوك" الأربعاء، عن ترسية عقد بقيمة 400 مليون دولار، لتوريد أنظمة ضغط لتسييل الغاز الطبيعي تعمل بشكل كامل بالاعتماد على الكهرباء المُنتجة من مصادر الطاقة النظيفة، وذلك لمحطة الغاز الطبيعي المسال منخفضة الانبعاثات التابعة لها في مدينة الرويس الصناعية.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت "أدنوك" الأربعاء، عن ترسية عقد بقيمة تتجاوز الـ 1.47 مليار درهم أكثر من 400 مليون دولار، على شركة "نوفو بيجنوني إنترناشيونال إس آر إل" التابعة لشركة "بيكر هيوز" لتوريد أنظمة ضغط لتسييل الغاز الطبيعي تعمل بشكل كامل بالاعتماد على الكهرباء المُنتجة من مصادر الطاقة النظيفة، وذلك لمحطة الغاز الطبيعي المسال منخفضة الانبعاثات التابعة لها في مدينة الرويس الصناعية في منطقة الظفرة. 

وتعتمد سلسلة الإنتاج في المشروع على تقنية "بيكر هيوز" الموفرة للطاقة، وتتضمن ضواغط يتم تشغيلها باستخدام محركات كهربائية بسعة 75 ميجاوات.

وستكون محطة الرويس للغاز الطبيعي المسال أول مشروع من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعمل بالكهرباء المُنتجة من مصادر الطاقة النظيفة، ما يجعلها واحدة من أقل منشآت الغاز الطبيعي المسال في العالم من حيث كثافة الانبعاثات الكربونية.
October 04, 2023 / 8:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.