جار التحميل...

°C,
بحلول 2031

المزروعي: نستهدف إنتاج 1.4 مليون م من "الهيدروجين المنخفض" سنوياً

October 03, 2023 / 12:01 AM
كشف معالي سهيل بن محمد فرج المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، خلال حلقة نقاش وزارية ضمن حفل افتتاح "أديبك" 2023 أن الإمارات تستهدف إنتاج 1.4 مليون طن متري من الهيدروجين منخفض الكربون سنوياً بحلول عام 2031.
الشارقة 24 – وام:

أكد معالي سهيل بن محمد فرج المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، أن التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة في دولة الإمارات يجعلها واحدة من أسرع الدول نمواً في العالم، مع مواصلة خطواتها المتسارعة للوصول إلى مستهدفاتها في بلوغ القدرة الإنتاجية من الطاقة النظيفة إلى 19.8 جيجاوات بحلول عام 2030.

جاء ذلك خلال حلقة نقاش وزارية ضمن حفل افتتاح "أديبك" 2023 حول موضوع "تسريع وتيرة الانتقال في الطاقة"، وذلك بمشاركة هيثم الغيص الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والدكتور ألب أرسلان بايقدار وزير الطاقة والموارد الطبيعية في تركيا وسيباستيان إيوان بوردويا وزير الطاقة في رومانيا، وذلك لمناقشة سبل تسريع الانتقال في الطاقة.

وقال معالي سهيل المزروعي إن دولة الإمارات تسعى لأن تصبح منتجاً ومصدراً عالمياً لطاقة الهيدروجين منخفضة الكربون.. ونحن نمتلك الموارد الطبيعية والتكنولوجية التي تدعم التوجه المستقبلي للدولة القائم على استغلال مصادر هذا الغاز للحصول على الطاقة، ونستهدف إنتاج 1.4 مليون طن متري من الهيدروجين منخفض الكربون سنوياً بحلول عام 2031.
October 03, 2023 / 12:01 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.