جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
اعتباراً من أول أكتوبر

لنقص الدعم والتمويل...السفارة الأفغانية في نيودلهي تتوقف عن العمل

01 أكتوبر 2023 / 9:51 AM
صورة بعنوان: لنقص الدعم والتمويل...السفارة الأفغانية في نيودلهي تتوقف عن العمل
download-img
مقر السفارة الأفغانية في نيودلهي بالهند
لنقص التمويل، وأسباب أخرى لوجستية، أعلنت سفارة أفغانستان في العاصمة الهندية نيودلهي عبر بيان نشرته على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أنها ستوقف عملياتها اعتباراً من الأول من أكتوبر بسبب نقص الدعم من الهند وانخفاض عدد الموظفين والموارد.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت سفارة أفغانستان في العاصمة الهندية نيودلهي في بيان على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" إنها ستوقف عملياتها اعتبارا من الأول من أكتوبر تشرين الأول بسبب نقص الدعم من الهند وانخفاض عدد الموظفين والموارد.

وأضافت السفارة أيضاً أن عدم تلبية التوقعات فيما يتعلق بخدمة مصالح أفغانستان يعد من العوامل الرئيسية الأخرى في إغلاق السفارة.

وذكرت السفارة في البيان الذي يحمل تاريخ 30 سبتمبر، أنه بالنظر إلى هذه الظروف، اتخذت الهيئة الدبلوماسية مع الأسف الشديد القرار الصعب بوقف جميع أنشطة البعثة باستثناء الخدمات القنصلية الطارئة للمواطنين الأفغان إلى أن يتم نقل سلطة رعاية البعثة إلى البلد المضيف".

ولا تعترف الهند بحكومة طالبان، وأغلقت سفارتها في كابول بعد سيطرة طالبان على البلاد عام 2021، لكن نيودلهي سمحت للسفير وموظفي البعثة المعينين من قبل حكومة الرئيس الأفغاني المخلوع أشرف غني المدعومة من الغرب بإصدار تأشيرات دخول والتعامل مع المسائل التجارية.

وذكرت يوم الجمعة وسائل إعلام عالمية نقلاً عن 3 مسؤولين بالسفارة الأفغانية في الهند أن السفارة علقت جميع عملياتها بعد أن غادر السفير ودبلوماسيون كبار آخرون البلاد إلى أوروبا والولايات المتحدة، حيث حصلوا على اللجوء.
October 01, 2023 / 9:51 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.