جار التحميل...

°C,
بحث الجانبان مجالات التعاون بين البلدين

في قصر الشاطئ...رئيس الدولة يستقبل رئيس القمر المتحدة

September 28, 2023 / 2:22 PM
في قصر الشاطئ، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الخميس رئيس جمهورية القمر المتحدة رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي، غزالي عثماني، حيث بحث الجانبان، خلال اللقاء مجالات التعاون بين البلدين، وفرص وآفاق تطويرها في مختلف الجوانب بما يحقق تطلعات شعبيهما.
الشارقة 24 – وام:

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الخميس غزالي عثماني رئيس جمهورية القمر المتحدة رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي، والذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة.

ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ ــ بزيارة رئيس جزر القمر إلى الدولة، متمنياً له التوفيق في زيارته، متطلعاً إلى أن تسهم في توسيع آفاق التعاون إلى مجالات أرحب تخدم التنمية والازدهار في البلدين.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية القمر، وفرص وآفاق تطويرها في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأن التطورات التي تشهدها القارة الإفريقية، مؤكدين في هذا السياق أهمية تعزيز الاستقرار والأمن وإيجاد الحلول السلمية للأزمات التي تشهدها القارة وتعيق تحقيق التنمية الشاملة المستدامة والازدهار لجميع شعوبها.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اهتمام دولة الإمارات بدعم التنمية المستدامة في الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق ما تتطلع إليه شعوبها من تقدم وازدهار، مشيرا إلى أن الدولة حريصة على بناء شراكات تنموية مستدامة ومثمرة مع دول القارة الإفريقية الصديقة بما يعود بالخير على شعوبها أمناً واستقراراً وازدهاراً وذلك تجسيداً لنهج الدولة القائم على التعاون لإيجاد مستقبل أفضل للشعوب وأجيالها القادمة.

وأوضح سموه أن دولة الإمارات رسخت قاعدة علاقاتها مع الدول الصديقة على أسس متينة من الثقة والاحترام المتبادل والتعاون المشترك البناء الذي يحقق مصالح الجميع.


September 28, 2023 / 2:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.