جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمشاركة عدد من الدوائر الحكومية

جامعة خورفكان تحتفي بيوم السياحة العالمي بمعرض وفعالية خاصة

27 سبتمبر 2023 / 10:46 PM
أكد الأستاذ الدكتور أحمد الشماع مدير جامعة خورفكان، حرص الجامعة على دعم وترويج الفعاليات المحلية والدولية، ومنها يوم السياحة العالمي، نظراً لدور السياحة وأثرها البالغ في تعزيز الاقتصاد الوطني.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

بمناسبة يوم السياحة العالمي، الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام؛ نظّمت جامعة خورفكان، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، فعالية ومعرض يوم السياحة العالمي، وذلك بقاعة شهداء الوطن بالحرم الجامعي.

وشاركت 10 هيئات ومؤسسات حكومية، في المعرض المصاحب للفعالية، بالإضافة إلى عدد من الفنادق والمنشآت العاملة في مجال السياحة والسفر بالساحل الشرقي، والدولة بشكل عام.

وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد الشماع مدير جامعة خورفكان، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن الفعالية هدفت إلى تنمية الثقافة السياحية لدى طلبة الجامعة، وتعزيز الوعي لديهم بأهمية السياحة الداخلية في الدولة.

وأكد مدير الجامعة، أهمية مثل هذه الفعاليات لطلبة الجامعة، لتبادل الخبرات والمعارف مع نخبة من المؤسسات والجهات السياحية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أهمية السياحة التي تعتبر من أقوى وسائل التواصل الثقافي بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم، إلى جانب كونها صناعة اقتصادية مهمة توفر فرص عمل فريدة تساهم في تنمية المجتمع.

ولفت الشماع، إلى حرص جامعة خورفكان على مواكبة متطلبات سوق العمل في القطاع السياحي، ورفده بكوكبة من الخريجين المتميزين والمؤهلين لدفع عجلة التنمية السياحية على المستوى المحلي والدولي.

ويضمّ المعرض المصاحب للفعالية، عرضاً لأهم المشاريع السياحية والبيئية والمعالم الأثرية المتنوعة التي تتميز بها إمارة الشارقة، والتي ساهمت في تعزيز مكانتها على خريطة السياحة، إقليمياً وعالمياً.
September 27, 2023 / 10:46 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.