جار التحميل...

°C,
بينهم 10 أطفال

فيضان مفاجئ لنهر في غواتيمالا يخلّف 6 قتلى و13 مفقوداً

September 26, 2023 / 9:01 AM
فاجئ فيضان نهر في غواتيمالا، مساكن الصفيح في حيّ عشوائي، مما أدى لمقتل 6 أشخاص على الأقلّ وفقدان 13، بينهم عشرة أطفال، وأكّدت هيئة التنسيق الوطني للحدّ من الكوارث، أنّ أجهزة الطوارئ تبذل قصارى جهدها للعثور على المفقودين.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت السلطات في غواتيمالا، الاثنين، عن مقتل 6 أشخاص على الأقلّ و13 لا يزالون في عداد المفقودين، جرّاء أمطار غزيرة أدّت لفيضان نهر جرفت مياهه عدداً من مساكن الصفيح في حيّ عشوائي في العاصمة.

وقال وولتر مونروي المسؤول في هيئة التنسيق الوطني للحدّ من الكوارث للصحافيين: إنّه "تمّ العثور على ستّ جثث اثنين منها لقاصرَين والبقية لبالغين.

وكان متحدّث باسم الهيئة أعلن في وقت سابق أنّ الحصيلة هي 18 مفقوداً، بينهم عشرة أطفال.

وقال رودولفو غارسيا، المتحدّث باسم الهيئة للصحافيين إنّ "فيضان النهر جرف المنازل في حيّ ديوس إس فييل الواقع تحت جسر إل نارانخو".

وبحسب مونروي فإنّ الفيضان المفاجئ للنهر سببه انهيار أرضي حصل في أعلى الجبل وأدّى لحبس كميات كبيرة من المياه خلفه، قبل أن تنهار هذه الكتلة من الطمي وينطلق من خلفها السيل الجارف محمّلاً بأكوام من الأتربة والحجارة والطمي.

ورغم أنّ السلطات تمنع البناء على ضفاف النهر إلا أنّ المئات من مساكن الصفيح شيّدت على ضفاف هذا المجرى المائي الذي تصبّ فيه أيضاً كميات كبيرة من مياه الصرف الصحّي في العاصمة.

وأكّدت الهيئة أنّ أجهزة الطوارئ تبذل قصارى جهدها للعثور على المفقودين.
 
September 26, 2023 / 9:01 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.