جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حسب بيانات رابطة مصنعي السيارات الأوروبية

في أغسطس...مبيعات السيارات الكهربائية بدول اتحاد أوروبا تتجاوز 20%

20 سبتمبر 2023 / 1:00 PM
صورة بعنوان: في أغسطس...مبيعات السيارات الكهربائية بدول اتحاد أوروبا تتجاوز 20%
download-img
عامل يضع قابسا لشحن سيارة كهربائية من طراز جولف التي تنتجها شركة فولكس فاجن في مصنعها بمدينة دريسدن الألمانية
تجاوزت مبيعات السيارات الكهربائية داخل القارة العجوز 20%، إذ أظهرت بيانات رابطة مصنعي السيارات الأوروبية، يوم الأربعاء، أن من بين كل 5 سيارات جديدة تم بيعها في دول الاتحاد الأوروبي خلال شهر أغسطس، كان أكثرها من سيارة كهربائية بالكامل، كما زادت مبيعات السيارات، التي بدون انبعاثات لأكثر من المثلين.
الشارقة 24 - رويترز: 

أظهرت بيانات رابطة مصنعي السيارات الأوروبية يوم الأربعاء أن من بين كل 5 سيارات جديدة تم بيعها في دول الاتحاد الأوروبي خلال شهر أغسطس، وكان هناك أكثر من سيارة كهربائية بالكامل، كما زادت مبيعات السيارات التي بدون انبعاثات لأكثر من المثلين.

وأفادت الرابطة أن الطرازات الكهربائية بالكامل مثلت 21 % من المبيعات في دول الاتحاد الأوروبي في أغسطس، مسجلة لأول مرة أكثر من خُمس إجمالي مبيعات السيارات.

وفي الأشهر الثمانية الأولى من 2023، بيع نحو مليون سيارة كهربائية بالكامل في دول الاتحاد الأوروبي.

وعموماً ارتفعت مبيعات السيارات في دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 21 % في أغسطس، وهو في العادة شهر يشهد حركة بيع أبطأ للسيارات، ليصبح بذلك الشهر الثالث عشر على التوالي الذي يحقق نمواً في المبيعات مع تعافي صناعة السيارات من مشكلات سلاسل التوريد ذات الصلة بجائحة كوفيد-19.

وشكلت مبيعات السيارات التي تعمل بمحرك احتراق داخلي أقل من 50 % في أغسطس.

وسجلت مبيعات السيارات الهجينة ذات القابس التي تعمل بمحرك وبطارية قابلة للشحن، 7.4 %، فيما بلغت مبيعات السيارات الهجينة بالكامل، التي بها بطارية أكبر يشحنها المحرك ولا تُشحن بالكهرباء عن طريق القابس، 23.9 %.

وسجلت الطرازات التي تعمل بالديزل 12.5 % فقط من المبيعات، وكان أحدث تاريخ سجلت فيه مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالديزل ما يزيد على 50 % كان عام 2015.
September 20, 2023 / 1:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.