جار التحميل...

°C,
لتطوير منظومة الخدمات الحكومية

"موارد الشارقة" تواصل برنامج التوجه الاستراتيجي

19 سبتمبر 2023 / 1:42 PM
تستمر دائرة الموارد البشرية بالشارقة في تنفيذ مجموعات برنامج التوجه الاستراتيجي لحكومة الشارقة في تطوير منظومة الخدمات الحكومية والتي ستستمر حتى نهاية نوفمبر 2023، وذلك بمقر مجمع القرآن الكريم بالشارقة.
الشارقة 24:

تستمر دائرة الموارد البشرية بالشارقة في تنفيذ مجموعات برنامج التوجه الاستراتيجي لحكومة الشارقة في تطوير منظومة الخدمات الحكومية والتي ستستمر حتى نهاية نوفمبر 2023، حيث نفذت حتى الآن مجموعتين بمشاركة 42 موظفاً حكومياً، وذلك بمقر مجمع القرآن الكريم بالشارقة.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل قيادات المبادرات والمشروعات التطويرية بالجهات الحكومية برؤية واستراتيجية الإمارات لمستقبل الخدمات الحكومية، والتعرف على كيفية مواءمة خطط تطوير الخدمات الحكومية بإمارة الشارقة مع التطلعات المستقبلية.

ويتكون البرنامج من مجموعة من الندوات وورش العمل التطبيقية، التي تغطي عبر أربعة أيام مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بأربعة محاور هي : الجاهزية للمستقبل والتمكين الرقمي، والتميز الحكومي وأفضل الممارسات في مجال الخدمات الحكومية، والابتكار وتصميم الخدمات الاستباقية ، وإدارة وتطوير رحلة تجربة المتعامل . 

وحول مخرجات البرنامج قال الأستاذ وليد عبد اللطيف مستشار الابتكار الحكومي وخبير تصميم الخدمات ونظم العمل المستقبلية: يخرج المشاركون من البرنامج بمجموعة كبيرة من التوصيات والمبادرات التطويرية المزمع تطبيقها في دوائرهم الحكومية، كما يشاركون بينهم أفضل الممارسات الحالية بإمارة الشارقة وقصص النجاح والمشاريع الجاري العمل عليها، ويصلون إلى تصور دقيق حول أفضل السبل لتفعيل التعاون المشترك بينهم لتقديم خدمات حكومية متكاملة مميزة تسهم في تعزيز جودة الحياة للجميع. 

وبدورها تحرص الدائرة على تبني كافة خطط التطوير والتحسين التي تعزز جودة العمل الحكومي. وتعنى بمواكبة تحديث الأدوات والسياسات التي تدفع عجلة الخدمات الحكومية نحو أعلى مؤشرات التنافسية. 
September 19, 2023 / 1:42 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.