جار التحميل...

°C,
يسعى لحشد التأييد والتوافق حول خطة عمل رئاسة COP28

الجابر يلتقي رئيسي كينيا ومالاوي ضمن اجتماعات جمعية الأمم المتحدة

September 19, 2023 / 6:55 PM
أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف، أنه تماشياً مع رؤية القيادة في دولة الإمارات، تركز رئاسة المؤتمر خلال مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، على وضع الصحة في صميم دبلوماسية المناخ.
الشارقة 24 – وام:

التقى معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28  مع الدكتور ويليام ساموي روتو، رئيس جمهورية كينيا، والدكتور لازاروس مكارثي تشاكويرا، رئيس جمهورية مالاوي ولاري فينك، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة بلاك روك، ومجموعة من المسؤولين الذين ناقش معهم سبل التوصل إلى الحلول المنشودة خلال COP28.

جاء ذلك خلال مشاركة فريق رئاسة COP28 في اجتماعات الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في مدينة نيويورك، وأسبوع نيويورك للمناخ.

كما استعرض معاليه إلى جانب معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع رائدة المناخ للشباب في COP28، وسعادة رزان المبارك رائدة الأمم المتحدة للمناخ في COP28، ..خطة عمل COP28 مع عدد من أعضاء "مجلس العلاقات الخارجية"، الذي يُعدّ أحد أبرز مراكز البحوث المستقلة، ويهتم بالعلاقات والسياسات الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر أنه تماشياً مع رؤية القيادة في دولة الإمارات، تركز رئاسة المؤتمر خلال مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، على وضع الصحة في صميم دبلوماسية المناخ، وتحفيز الاستثمارات الضرورية لبناء منظومة صحية عادلة ومرنة مناخياً تساهم في تحقيق نقلة نوعية وتقدم جوهري خلال COP28 يعود بالنفع على البشر وكوكب الأرض.
September 19, 2023 / 6:55 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.