جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مستعرضاً جهود اللجنة المشتركة بين "الشرطة" و "المواصلات"

برنامج أمان يا بلادي يناقش الحملة المرورية "تمهل وتجاوز بأمان"

11 سبتمبر 2023 / 4:18 PM
صورة بعنوان: برنامج أمان يا بلادي يناقش الحملة المرورية "تمهل وتجاوز بأمان"
download-img
ناقش برنامج "أمان يا بلادي" الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة في حلقة اليوم الاثنين، الذي تبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة، حملة " تمهل وتجاوز بأمان" مطلع سبتمبر الجاري تزامناً مع العام الدراسي الجديد، وتستمر الحملة حتى نهاية الشهر، تعزيزاً للوعي المروري لدى قائدي المركبات بضرورة الالتزام بالإرشادات المرورية، وعدم الانحراف المفاجئ.
الشارقة 24:

استضاف برنامج "أمان يا بلادي" الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة في حلقة اليوم الاثنين، الذي تبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة، النقيب سعود عبد الرحمن الشيبة -مدير فرع التوعية والإعلام المروري ‏بإدارة المرور والدوريات-، و‏ د. مهندس محسن علي بلوان -مدير إدارة هندسة المرور بهيئة ‏الطرق والمواصلات بالشارقة-، وقدم الحلقة الرائد إبراهيم المدفع، والملازم سعود بوصيم.

في بداية البرنامج تحدث النقيب سعود الشيبة عن الجهود التي تبذلها إدارة المرور والدوريات من خلال الحملات التوعوية المستمرة على مدار العام لضمان توفير أعلى معايير الأمن والسلامة للطلبة والكوادر ‏‏التربوية عند بدء العام الدراسي الجديد 2023- ‏‏2024، ‏وذلك بالتنسيق مع الشركاء ‏الاستراتيجيين.

وأضاف النقيب الشيبة بأن إدارة المرور والدوريات قد أطلقت حملة " تمهل وتجاوز بأمان" مطلع سبتمبر الجاري تزامناً مع العام الدراسي الجديد، وتستمر الحملة حتــــى نهاية الشهر،  تعزيزاً للوعي المروري لدى قائدي المركبات بضرورة الالتزام بالإرشادات المرورية، وعدم الانحراف المفاجئ، وعدم التجاوز بصورة خاطئة، والحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة، مشيراً إلى أن الانحراف المفاجئ للمركبات يمثل خطراً على أمن وسلامة مستخدمي الطريق، داعياً  إلى  ضرورة الالتزام بخط السير مع التركيز الكامل على حركة الطريق،  والالتزام بكافة قوانين السير والمرور.

ومن جانبه تحدث د. مهندس محسن علي حول الجهود التي تبذلها هيئة ‏الطرق والمواصلات بالشارقة لضمان انسيابية حركة السير والمرور مع بداية العام الدراسي الجديد، متطرقاً بحديثه حول ‏التعاون القائم مع شرطة الشارقة من خلال اللجنة التنفيذية المشتركة، ومسؤوليتها في رصد التحديثات التي تطرأ على الطرق، وتحديدها لطرق بديلة؛ وذلك لضمان انسيابية الطريق والحفاظ على السلامة المرورية.
 
September 11, 2023 / 4:18 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.