جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للعام الـ 4 على التوالي

اجتماعية الشارقة تطلق حملة تطعيم مجانية ضد الإنفلونزا لكبار السن

08 سبتمبر 2023 / 4:34 PM
دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة
download-img
تنطلق حملة تطعيم الإنفلوانزا الموسمية التي تنظمها دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، لصالح كبار السن وذوي الإعاقة، من مواطني إمارة الشارقة، يوم الاثنين المقبل وتستمر لغاية انتهاء فصل الشتاء.
الشارقة 24:

تنطلق حملة تطعيم الإنفلوانزا الموسمية التي تنظمها دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، لصالح كبار السن وذوي الإعاقة، من مواطني إمارة الشارقة، يوم الاثنين المقبل وتستمر لغاية انتهاء فصل الشتاء.

وقالت خلود آل علي مدير مركز خدمات كبار السن، قبيل انطلاق الحملة، إن الحملة تستهدف هذا العام إعطاء اللقاح لـ 2000 فردا في منازلهم حيث يقوم فريق الرعاية المنزلية بهذه المهمة متنقلا من منزل لآخر، مستهدفاً الأفراد الذين سجلوا على قائمة التلقيح عبر الاتصال على الخط الرئيسي لدائرة الخدمات الاجتماعية 800700، منوهة بأن عدد المستفيدين من اللقاح بلغ العام الماضي 1155 فرداً.

وأشارت بأن لقاحات الإنفلونزا يتم تأمينها من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، كما هي الحال منذ 4 أعوام من عمر الحملة والتي انطلقت في العام 2021. ويتم تسليمها على شكل دفعات وتوزع على الصيدليات التابعة لمركز خدمات كبار السن في المقر الرئيسي وفي الأفرع الموجودة بالمنطقة الشرقية والوسطى.

وقالت خلود آل علي، أن هذه الحملة تنظمها الدائرة سنوياً لتعزيز صحة الآباء والأمهات من كبار السن، وذوي الإعاقة، ما يعزز سعينا في توفير التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية مجاناً لكافة كبار السن وذوي الإعاقة المواطنين في الشارقة، عبر فريق الرعاية المنزلية الذي يقوم بالزيارات المنزلية لفئة كبار السن من عمر 60 فما فوق. 

وأشارت آل علي إلى أن مبادرة تطعيم كبار السن تأتي في إطار جهود الدائرة وشركائها من الجهات الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، في تنفيذ المبادرات المعنية بخدمة وحماية الآباء والأمهات من كبار السن وهم في منازلهم، وتعزيز سلامتهم وتلبية احتياجاتهم الصحية، وبما يضمن لهم الرعاية الصحية اللازمة أثناء التواجد في محيطهم الأسري.
 
September 08, 2023 / 4:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.