جار التحميل...

°C,
على حساب ليتوانيا

منتخب صربيا يتأهل للمربع الذهبي بمونديال كرة السلة

September 05, 2023 / 10:55 PM
تأهل المنتخب الصربي إلى نصف نهائي بطولة العالم لكرة السلة، بعد فوزه الثمين 87 - 68 على نظيره الليتواني في دور الثمانية للبطولة، المقامة حالياً بالفلبين واليابان وإندونيسيا.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
واصل المنتخب الصربي انطلاقته الرائعة في بطولة العالم لكرة السلة، وتأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة بالفوز الثمين 87 - 68 على نظيره الليتواني في دور الثمانية للبطولة، المقامة حالياً بالفلبين واليابان وإندونيسيا.
 
ويلتقي المنتخب الصربي في الدور قبل النهائي يوم الجمعة المقبل مع الفائز من مباراة سلوفينيا وكندا، المقررة غداً الأربعاء في دور الثمانية للبطولة.
 
وبدد المنتخب الصربي بهذا الفوز آمال نظيره الليتواني في مواصلة المسيرة والفوز باللقب، علماً بأن المنتخب الليتواني كان الوحيد مع المنتخب الألماني الذي حقق الفوز في جميع المباريات الخمسة التي خاضها بالدورين الأول والثاني.
 
وتأهل المنتخب الصربي اليوم إلى المربع الذهبي في المونديال للمرة الثالثة خلال آخر أربع نسخ من البطولة.
 
فقد صعدت صربيا إلى الدور قبل النهائي في نسخة 2010 ثم إلى النهائي في 2014 وأحرزت المركز الخامس في نسخة مونديال الصين 2019 .
 
وسيتنافس المنتخب الصربي على بطاقة التأهل إلى النهائي بينما يشارك منتخب ليتوانيا في مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.
 
وكان بوجدان بوجدانوفيتش أبرز عناصر المنتخب الصربي خلال المباراة وسجل 21 نقطة وأضاف فيليب بيتروسيف 17 نقطة وستيفان يوفيتش 11 نقطة.
 
وعلى الجانب الآخر، كان تاداس سيديكيرسكيس أبرز عناصر منتخب ليتوانيا وسجل للفريق 14 نقطة وأضاف زميله روكاس جوكوبايتيس 13 نقطة، لكن ذلك لم يكن كافياً لإنقاذ الفريق من الهزيمة.
 
وتتواصل منافسات دور الثمانية اليوم بلقاء المنتخب الإيطالي مع نظيره الأميركي.
September 05, 2023 / 10:55 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.