جار التحميل...

°C,
بعد 6 أشهر في الفضاء

رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي يعود إلى الأرض بسلام

September 04, 2023 / 10:41 AM
هبط رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي وزملاءه طاقم "كرو 6" ستيفن بوين وودي هوبورج رواد وكالة ناسا، بسلام إلى الأرض عبر مركبة "دراغون" قبالة سواحل فلوريدا، صباح اليوم الاثنين.
الشارقة 24:

عاد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض بسلام، صباح اليوم الاثنين في تمام الساعة 08:17، بعد هبوط مركبة "دراغون" قبالة سواحل فلوريدا، كان على متنها النيادي وزملاءه طاقم "كرو 6"، بعد رحلة استغرقت 17:17 ساعة، والتي بدأت أمس الأحد 3 سبتمبر في تمام الساعة 03:05 مساءً بتوقيت الإمارات، مع لحظة انفصال المركبة الملتحمة بالمحطة الدولية، بعد إنجاز أطول مهمة للرواد العرب في الفضاء، والتي استمرت 186 يوماً.

وفور وصول المركبة إلى الأرض قامت فرق العمل على سفينة الاسترداد التابعة لشركة "سبيس إكس" على تأمين المركبة الفضائية وضمان سلامتها، ومع اكتمال عمل فرق القوارب السريعة، حملت سفينة الاسترداد المركبة الفضائية "دراغون" على السطح مع وجود الرواد في داخلها، وبمجرد وصولها إلى السطح، تم إخراج الطاقم من المركبة وإجراء فحوصات طبية قبل ركوبهم مروحية للانضمام إلى طائرة متجهة إلى هيوستن.

وأمضى النيادي 6 شهور على متن المحطة الدولية، في أطول مهمة للرواد العرب في الفضاء، أجرى خلالها 200 تجربة علمية، بالتعاون مع 5 وكالات فضاء عالمية، بالإضافة إلى 19 تجربة ودراسة من جامعات إماراتية.
 
September 04, 2023 / 10:41 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.