جار التحميل...

°C,
بنتيجة 2 – 1

ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على أوساسونا بالدوري الإسباني

04 سبتمبر 2023 / 8:31 AM
تخطى برشلونة بصعوبة مضيفه أوساسونا، 2 – 1، ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
قاد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة لمواصلة انتصاراته في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً صعباً 2 - 1 على مضيفه أوساسونا، في المرحلة الرابعة للمسابقة.
 
وعلى ملعب (أل سادار)، افتتح جيوليس كوندي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول بضربة رأس متقنة.
 
وفي الشوط الثاني، أحرز إيزكويل أفيلا هدف التعادل لأوساسونا عبر قذيفة صاروخية رائعة في الدقيقة 76.
 
ولم يهنأ أوساسونا بهدف التعادل كثيراً، بعدما أحرز ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 86 من ركلة جزاء حصل عليها بعد تعرضه للجذب من القميص داخل المنطقة وهو في وضع انفراد بالمرمى من جانب أليخاندرو كاتينا، الذي نال بطاقة حمراء على إثرها، لينهي الفريق المضيف اللقاء بـ 10 لاعبين.
 
وشهدت المباراة مشاركة الثنائي البرتغالي جواو كانسيلو وجواو فيليكس، اللذين انضما لبرشلونة في فترة الانتقالات الصيفية التي انتهت مؤخراً.
 
بهذا الانتصار، ارتفع رصيد برشلونة (حامل اللقب)، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي، إلى 10 نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر).
 
في المقابل، توقف رصيد أوساسونا، الذي نال خسارته الثانية هذا الموسم في المسابقة، مقابل انتصارين، عند 6 نقاط في المركز التاسع.
 
بدأ برشلونة اللقاء بهجوم مباغت، حيث أضاع فرصة افتتاح التسجيل في الثواني الأولى من عمر اللقاء.
 
وتلقى إيلكاي جوندوجان تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ويمرر الكرة برأسه إلى فرينكي دي يونج، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت في القائم الأيسر، وترتد إلى روبرت ليفاندوفسكي، الذي سدد تصويبة غير متقنة، مرت أعلى العارضة.
 
وكاد لامين يامال تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة الـ 10، حينما سدد من داخل المنطقة، لكن إيتور فيرنانديز، حارس مرمى أوساسونا، تصدى للكرة وترتد إلى جوندوجان الذي تعامل معها برعونة.
 
بمرور الوقت، تخلى أوساسونا عن حذره الدفاع، وسنحت أول فرصة له للتسجيل في الدقيقة 23 عن طريق خوسيه أرناييز، الذي تلقى تمريرة من راؤول جارسيا، ليسدد من على يسار منطقة الجزاء، وتصطدم الكرة بالدفاع ثم أبعدها مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، لركنية لم تستغل.
 
ورد برشلونة بهجمة منظمة في الدقيقة 26، انتهت بتسديدة من على حدود المنطقة بواسطة ليفاندوفسكي، لكنها ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها فيرنانديز بثبات.
 
وكاد آيمار أوروز يفتتح التسجيل لأوساسونا في الدقيقة 31، فبعد سلسلة من التمريرات السريعة المتقنة، تلقى اللاعب الشاب تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيمن بواسطة خيسوس رايسو، ليسدد مباشرة بقدمه اليسرى من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكن تير شتيجن، تصدى للكرة باقتدار.
 
وحملت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع البشرى لبرشلونة، بعدما سجل جيوليس كوندي هدفا للفريق الكتالوني.
 
وتابع كوندي ركلة ركنية نفذها جوندوجان عرضية من الناحية اليمنى، ليرتقي فوق الجميع، ويسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يمين فيرنانديز، الذي حاول التصدي لها دون جدوى، لتعانق شباكه, وينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 1 - صفر على أوساسونا.
 
على عكس المتوقع، اتسم الشوط الثاني بالهدوء، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، وإن كان أوساسونا الأكثر استحواذاً على الكرة بحثاً عن إدراك التعادل ولكن دون جدوى.
 
ودفع تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة بكل من جواو كانسيلو، الوافد الجديد للفريق في فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، وفيران توريس بدلاً من لامين يامال وسيرجي روبيرتو في الدقيقة 59.
 
رغم تبديلات تشافي، ظل أداء الفريق الكتالوني هادئا، بينما واصل أوساسونا محاولاته لإدراك التعادل، حتى تحقق له ما أراد في الدقيقة 75 عن طريق لويس أفيلا.
 
وأطلق أفيلا قذيفة مدوية مباغتة من خارج المنطقة، واضعاً الكرة على يمين تير شتيجن، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.
 
عاد برشلونة لنشاطه الهجومي من جديد، لاسيما بعدما دفع تشافي بالوافد الجديد جواو فيليكس بدلا من أوريول روميو في الدقيقة 79.
 
وجاءت الدقيقة 81 لتشهد حصول برشلونة على ركلة جزاء، عقب تعرض ليفاندوفسكي للجذب من القميص داخل منطقة جزاء أوساسونا وهو في وضع انفراد بالمرمى، من جانب أليخاندرو كاتينا، مدافع أصحاب الأرض، الذي نال على إثرها بطاقة حمراء.
 
ونفذ ليفاندوفسكي الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة زاحفة على يسار فيرنانديز، الذي ارتمى في الجهة المقابلة، مسجلاً الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 86.
 
حاول أوساسونا إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز بشق الأنفس لبرشلونة.
September 04, 2023 / 8:31 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.