جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مع التعاون الاقتصادي في قطاعات التكنولوجيا المالية واللوجستيات

الإمارات ومصر تبحثان تدشين مسارات جديدة للتبادل التجاري

03 سبتمبر 2023 / 10:23 PM
صورة بعنوان: الإمارات ومصر تبحثان تدشين مسارات جديدة للتبادل التجاري
download-img
بحث معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، مع المهندس أحمد سمير صالح، وزير التجارة والصناعة المصري آليات تدشين مسارات جديدة لزيادة التعاون الاقتصادي في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قطاعات الاقتصاد الجديد وفي مقدمتها التكنولوجيا المالية، والتغير المناخي.
الشارقة 24 – وام:

أكد معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية الشقيقة، ونموها نحو مستويات أكثر زخماً في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق أهدافهما التنموية المستدامة.

وقال ابن طوق خلال لقاء معاليه.. مع المهندس أحمد سمير صالح، وزير التجارة والصناعة المصري: "إن الروابط الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والرؤى المشتركة لقيادتيهما تجاه العديد من القضايا على مستوى المنطقة، أسست لشراكة اقتصادية استراتيجية أكثر تنوعاً واستدامة، تشهد نمواً متواصلاً، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال أرقام التجارة البينية غير النفطية بين البلدين التي وصلت إلى 29.2 مليار درهم خلال عام 2022، بنسبة نمو بلغت أكثر من 5% مقارنة مع 2021، وتجاوزت 13%، و32% خلال 2022 مقارنة مع 2020، و2019 على التوالي، ونعمل مع شركائنا في مصر على تنمية حجم التبادل التجاري خلال المرحلة المقبلة".

وأوضح أن جمهورية مصر العربية تعتبر أهم الأسواق الأفريقية في التجارة الإماراتية غير النفطية والتي تأتي أولاً بنسبة مساهمة 10% من تجارة الإمارات مع القارة الإفريقية خلال 2022.

ناقش الجانبان خلال الاجتماع، آليات تدشين مسارات جديدة لزيادة التعاون الاقتصادي في القطاعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما قطاعات الاقتصاد الجديد وفي مقدمتها التكنولوجيا المالية، والتغير المناخي، والزراعة المستدامة، والابتكار الزراعي، والأمن الغذائي، واللوجستيات، والطاقة المتجددة، والخدمات الرقمية، والصناعات المختلفة، وغيرها.
September 03, 2023 / 10:23 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.