جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مع احتمال ارتفاع مستوى المياه إلى 5 أمتار

بـرياح بلغت 215 كلم/سا...إعصار إيداليا يكتسح فلوريدا ويتجه شمالًا

31 أغسطس 2023 / 8:52 AM
صورة بعنوان: بـرياح بلغت 215 كلم/سا...إعصار إيداليا يكتسح فلوريدا ويتجه شمالًا
download-img
برياح عاتية وصلت سرعتها إلى 215 كيلومتراً في الساعة، اكتسح إيداليا شمال غرب فلوريدا صباح الأربعاء بقوة إعصار من الفئة الثالثة في غاية الخطورة تصحبه أمطار غزيرة، وحذّرت السلطات من تداعيات يمكن أن تكون كارثية في بعض أجزاء الولاية الأميركية الجنوبية.
الشارقة 24 –أ.ف.ب:

ضرب إيداليا شمال غرب فلوريدا صباح الأربعاء بقوة إعصار من الفئة الثالثة في غاية الخطورة تصحبه رياح عاتية وأمطار غزيرة، بينما حذّرت السلطات من تداعيات يمكن أن تكون كارثية في بعض أجزاء الولاية الأميركية الجنوبية.

وذكرت سلطات الولاية أنّ الإعصار وتأثيره في رفع مستوى مياه المحيط ظاهرة نادرة الحدوث في المنطقة، وأمرت بعمليات إجلاء واسعة.

وأفاد المركز الوطني الأميركي للأعاصير أن إيداليا الذي وصفه بأنه "شديد الخطورة" ضرب الساحل الأميركي بقوة إعصار من الفئة الثالثة في منطقة بيغ بيند التي تنتشر فيها المستنقعات وذات الكثافة السكانية المنخفضة في فلوريدا.

وأضاف أن العاصفة وصلت إلى الشاطئ محملة برياح تبلغ سرعتها القصوى 215 كيلومتراً في الساعة بالقرب من بلدة كيتون بيتش، مع احتمال ارتفاع مستوى المياه إلى حوالي 5 أمتار في بعض المناطق الساحلية.

وعلى الرغم من أنّ الإعصار فقد قوته مع تحركه باتجاه الداخل وفوق جورجيا، ليصبح إعصاراً من الفئة الأولى، إلا أن السلطات حذرت من عواقبه ومن مخاطر ارتفاع المد.
August 31, 2023 / 8:52 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.