جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام "شمس"

أطفال الشارقة تنظم ورشة "كيف تكون مؤثراً"

August 31, 2023 / 2:25 PM
نظمت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وبالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام "شمس" وعلى مدار يومي 21-22 أغسطس الجاري 2023 في مركز الطفل بالقرائن، ورشة بعنوان "كيف تكون مؤثراً".
الشارقة 24:

نظمت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وبالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام "شمس" وعلى مدار يومي 21-22 أغسطس الجاري 2023 في مركز الطفل بالقرائن، ورشة بعنوان "كيف تكون مؤثراً" وذلك ضمن برنامجها "مؤثرون"، الذي يهدف إلى إعداد أجيال واعية وقادرة على التغيير والتأثير الإيجابي على أقرانها وفي المجتمع؛ من خلال تمكينهم من مختلف الفنون الإعلامية.

استهدفت الورشة 20 طفلاً وطفلة من منتسبي المراكز في الفئة العمرية من 8-12 سنة، وركزت على مجموعة من المحاور، منها مفهوم القدوة وتأثيرها والسمات والصفات التي تجعل الفرد مؤثراً في الآخرين، منها: الثقة بالنفس وتمكنه من المعلومات وطريقة الإلقاء والعرض وأن يكون صاحب رؤية واضحة ولديه مهارات التواصل وكسب الآخرين؛ بالإضافة إلى كيفية التأثير في الآخرين من خلال التدرب على أنشطة تعاونية جماعية اعتمدت على تنمية مهارات التفكير الإبداعي والتفكير الناقد.

كما تناولت الورشة الخطوات الأساسية التي تجعل الطفل مؤثراً ودوره في الوعي بما حوله واستثمار مهاراته وقدراته بعد التعرف عليها بدقة من خلال مجموعة من الآليات المحددة وكيف يواجه أخطائه ويعمل على إصلاحها، بالإضافة إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير وكيف يحقق الطفل النفع منها ويتجنب أضرارها.

واختتمت الورشة بحلقة نقاشية تفاعلية بين الأطفال والتي درات حول كيفية تعاملهم مع أقرانهم، والتأثير الإيجابي عليهم .

وفي هذا الصدد عبر الأطفال المشاركين عن مدى استفادتهم من الورشة وقاموا بتوجيه مجموعة من الرسائل لأقرانهم حيث قال الطفل علي حميد اللوغاني من مركز الطفل بالقرائن : " أنصح الأطفال بعدم الاستسلام عن مواجهة أي مشكلة والتفكير بحل إيجابي لإكمال مشوار النجاح والوصول لأعلى المراتب"؛ في حين قدمت الطفلة مدية الطنيجي من مركز الطفل بالذيد النصح للأطفال بأن يكون لديهم طموح وشغف في حياتهم وعدم الاستسلام في مواجهه التحديات.

بينما أكد الطفل سعود أحمد الكعبي من مركز الطفل بكلباء على أهمية الثقة بالنفس قائلاً: " حتى تكون مؤثراً في الآخرين لابد وأن تكون لديك ثقة بقدراتك ونفسك وأن تكون ملماً بمهارة الحديث مع الآخرين ".

August 31, 2023 / 2:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.