جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بفوزه على جلاسجو رينجرز ...

أيندهوفن يتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

31 أغسطس 2023 / 10:03 AM
صورة بعنوان: أيندهوفن يتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا
download-img
تأهل أيندهوفن الهولندي، لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه 5 / 1 على ضيفه جلاسجو رينجرز الأسكتلندي، في إياب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالمسابقة القارية.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

أكملت أندية أيندهوفن الهولندي، ورويال أنتويرب البلجيكي، وكوبنهاجن الدنماركي عقد المتأهلين لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحقق أيندهوفن فوزاً كاسحاً 5 / 1 على ضيفه جلاسجو رينجرز الأسكتلندي، في إياب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالمسابقة القارية.

وكان الناديان قد تعادلا 2 / 2 في مباراة الذهاب، التي أقيمت بينهما بأسكتلندا، ليظفر الفريق الهولندي بورقة الترشح لدور المجموعات بفوزه 7 / 3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وعلى ملعب (فيليبس)، تقدم أيندهوفن بهدفين حملا توقيع المغربي اسماعيل صيباري في الدقيقتين 35 و54 على الترتيب، قبل أن يقلص رينجرز الفارق بهدف عبر لاعبه جيمس تافيرنير في الدقيقة 65.

وسرعان ما أعاد أيندهوفن فارق الهدفين، بعدما أحرز لوك دي يونج الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 66، فيما سجل جوي فيرمان الهدف الرابع في الدقيقة 78.

واختتم أيندهوفن مهرجان الأهداف عن طريق النيران الصديقة، بعدما أحرز كونور جولدسون، لاعب رينجرز، الهدف الخامس للهولنديين في الدقيقة 81 بالخطأ في مرمى فريقه.

وبلغ كوبنهاجن دور المجموعات أيضاً، عقب تعادله 1 / 1 مع ضيفه راكوف البولندي، حيث استفاد الفريق الدنماركي من فوزه 1 / صفر في لقاء الذهاب الذي جرى ببولندا.

وتقدم دينيس فافرو لمصلحة كوبنهاجن في الدقيقة 35، فيما سجل لوكاس زولينسكي هدف التعادل لراكوف في الدقيقة 88، لكنه لم يكن كافيا للصعود بفريقه للعب مع الكبار.

وحجز رويال أنتويرب مقعده في مرحلة المجموعات أيضاً، بعدما كرر تفوقه على مضيفه آيك أثينا اليوناني بفوزه عليه 2 / 1.

وكان الفريق البلجيكي تغلب في ملعبه على منافسه 1 / صفر ذهاباً، ليأتي تأهله لدور المجموعات عن جدارة.

وعلى ملعب أثينا الأولمبي، بادر جيرانو كيرك بالتسجيل لمصلحة أنتويرب في الدقيقة 73، لكن سيرخيو أراوخو تعادل لآيك في الدقيقة 90.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، قضى ميشيل أنج باليكويشا على حظوظ آيك في التأهل نهائيا، عقب تسجيله الهدف الثاني لمصلحة رويال أنتويرب.

يذكر أن قرعة مرحلة المجموعات سوف تجرى مساء الخميس، حيث سيتم توزيع الأندية الـ32 المشاركة في البطولة على 8 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة
August 31, 2023 / 10:03 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.