جار التحميل...

°C,
مع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأميركية

الدولار يصعد قبيل اجتماع جاكسون هول والليرة التركية تنتعش

August 24, 2023 / 8:26 PM
صعد الدولار الخميس، مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأميركية قبيل اجتماع جاكسون هول لمحافظي البنوك المركزية الذي يعقده مجلس الاحتياطي الاتحادي.
الشارقة 24 – رويترز:

ارتفع الدولار الخميس، مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأميركية قبيل اجتماع جاكسون هول لمحافظي البنوك المركزية الذي يعقده مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأميركي".

كما صعدت الليرة التركية بعدما رفع البنك المركزي أسعار الفائدة، بأكثر من المتوقع.

ويتوخى المستثمرون الحذر بعد بيانات في أوروبا والولايات المتحدة جاءت أضعف من المتوقع، وألقت بظلالها على الآفاق الاقتصادية، مما أدى إلى ارتفاع الدولار الذي يعد ملاذاً آمناً.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.36 % إلى 103.72 بعد انخفاضه الأربعاء، ويتجه بذلك نحو تسجيل ارتفاع شهري.

وقال مستثمرون إنهم لا يتوقعون تحركات حادة مع صدور بيانات الوظائف الأميركية في وقت لاحق الخميس، بينما يسود الحذر بالأسواق من حدوث مفاجآت عندما يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول في جاكسون هول الجمعة.

في غضون ذلك ارتفعت الليرة التركية ثلاثة % إلى 26.4040 مقابل الدولار، بعدما رفع البنك المركزي معدل الفائدة من 17.5 % إلى 25 % على عمليات إعادة الشراء "الريبو" لأجل أسبوع، وهي نسبة أكبر بكثير من المتوقع.
August 24, 2023 / 8:26 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.