جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحسب بلومبرج نيوز

هرباً من مشنقة أميركا...هواوي تبني شبكة سرية لصناعة الرقائق

23 أغسطس 2023 / 11:13 AM
صورة بعنوان: هرباً من مشنقة أميركا...هواوي تبني شبكة سرية لصناعة الرقائق
download-img
شعار هواوي في شنغهاي
هرباً من حبل مشنقة الولايات المتحدة، وحصارها الخانق، تبني هواوي شبكة سرية لصناعة الرقائق، إذ نقلت بلومبرج نيوز يوم الثلاثاء عن رابطة صناعة أشباه الموصلات في واشنطن تحذيرها من أن شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة تبني سراً مجموعة من المنشآت لتصنيع أشباه الموصلات في أنحاء الصين بهدف التحايل على العقوبات الأميركية.
الشارقة 24 - رويترز: 

نقلت بلومبرج نيوز يوم الثلاثاء عن رابطة صناعة أشباه الموصلات في واشنطن تحذيرها من أن شركة هواوي تكنولوجيز تبني سراً مجموعة من المنشآت لتصنيع أشباه الموصلات في أنحاء الصين بهدف التحايل على العقوبات الأميركية.

وذكرتت الرابطة أن شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة دخلت مجال إنتاج الرقائق العام الماضي وتتلقى تمويلاً من الدولة يقدر بنحو 30 مليار دولار، وأضافت أن هواوي استحوذت على مصنعين قائمين بالفعل على الأقل وتعمل على تشييد 3 مصانع أخرى.

وكانت وزارة التجارة الأميركية قد أدرجت هواوي على لائحتها لتقييد الصادرات عام 2019 بسبب مخاوف أمنية، وتنفي الشركة أنها تشكل خطراً أمنياً.

وبحسب تقرير بلومبرج فإن من شأن قيام هواوي ببناء مصانع باسم شركات أخرى كما تقول رابطة صناعة أشباه الموصلات أن يمكنها من التحايل على القيود التي تفرضها واشنطن وأن تشتري معدات أميركية لصناعة الرقائق بطريق غير مباشر.
August 23, 2023 / 11:13 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.