جار التحميل...

°C,
زار أسطولاً بحرياً متمركزاً على الساحل الشرقي

في رد على جارته...كيم أون يشرف على اختبار صواريخ كروز استراتيجية

August 21, 2023 / 8:21 AM
في رد على تحالف سيؤول مع واشنطن، أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على اختبار لصواريخ كروز الاستراتيجية، في الوقت الذي بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية سنوية، تعتبرها بيونغ يانغ تدريباً على الحرب.
الشارقة 24 – رويترز:

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أشرف على اختبار لصواريخ كروز الاستراتيجية، في الوقت الذي بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية سنوية تعتبرها بيونغ يانغ تدريباً على الحرب.

وذكرت الوكالة أن كيم زار أسطولاً بحرياً متمركزاً على الساحل الشرقي لتفقد الاختبار على سفينة حربية، دون تحديد موعد الزيارة.

وأوضحت الوكالة أن الإطلاق يهدف إلى التحقق من القدرات القتالية للسفينة وخصائص نظامها الصارو خي" مع تحسين قدرة البحارة على تنفيذ مهمة هجومية في حرب فعلية.

وأضافت أن السفينة قصفت الهدف بسرعة دون خطأ.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن السفينة "تتمتع بقدرة عالية على الحركة وقوة ضاربة قوية واستعداد دائم للقتال لمواجهة المواقف المفاجئة".

وجاءت أحدث تجربة صاروخية بينما بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات أولتشي فريدم جارديان الصيفية التي تهدف إلى تحسين الاستجابة المشتركة لتهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية المتطورة.
August 21, 2023 / 8:21 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.