جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يضم 47 وحدة سكنية

الهلال الأحمر يفتتح مشروع النقعة السكني في محافظة اللاذقية السورية

20 أغسطس 2023 / 5:35 PM
افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع النقعة السكني في محافظة اللاذقية السورية، الذي يضم 47 وحدة سكنية "مسبقة الصنع" بهدف إيواء عدد من الأسر السورية التي فقدت منازلها جراء زلزال 6 فبراير الماضي.
الشارقة 24 – وام:

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع النقعة السكني في محافظة اللاذقية السورية، الذي يضم 47 وحدة سكنية "مسبقة الصنع" بهدف إيواء عدد من الأسر السورية التي فقدت منازلها جراء زلزال 6 فبراير الماضي.

وكانت الهيئة وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".. قد أعلنت في إبريل الماضي، عن البدء في تجهيز 1000 وحدة سكنية "مُسبقة الصنع" في 7 مناطق بمحافظة اللاذقية بتكلفة 65 مليون درهم، بهدف إيواء العائلات السورية المتضررة جراء زلزال 6 فبراير والذي خلف قتلى وجرحى ومبان متهدمة.

وأكد سعادة حمود الجنيبي الأمين العام المكلَّف في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على أن مشروع النقعة السكني يأتي امتدادا للجهود الإنسانية والإغاثية التي تضطلع بها دولة الامارات في الجمهورية العربية السورية بصورة عامة ومحافظة اللاذقية بصفة خاصة، انطلاقا من التزامها الصادق تجاه جميع المتضررين من تداعيات الزلزال والعمل على تخفيف معاناتهم.

وأشار سعادته إلى أن اختيار الأسر المستحقة لاستلام الوحدات السكنية في المشروع جاء وفق أسس ومعايير تم وضعها بالتنسيق بين فريق الهلال الأحمر الإماراتي والهلال الأحمر العربي السوري.

وقال سعادته إن تدشين المشروع يأتي تزامنا مع "اليوم العالمي للعمل الإنساني"، وبهذه المناسبة نؤكد أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ماضية في تعزيز نهج الإمارات في الحد من تداعيات الكوارث والأزمات على حياة الشعوب الشقيقة والصديقة، والمساهمة في دعم جهود مرحلة التعافي المبكر في المناطق المتضررة والعمل على عودة الحياة إلى طبيعتها في تلك المناطق.

August 20, 2023 / 5:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.