جار التحميل...

°C,
على حساب أشبيلية

ركلات الترجيح تقود مانشستر سيتي للتتويج بالسوبر الأوروبي

August 17, 2023 / 10:41 AM
حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه بركلات الترجيح 5 / 4 على أشبيلية الإسباني، على ملعب "كارايسكاكيس" بمدينة بيرايوس اليونانية.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

توج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه بركلات الترجيح 5 / 4 على أشبيلية الإسباني، على ملعب "كارايسكاكيس" بمدينة بيرايوس اليونانية.

وكان الوقت الأصلي انتهى بالتعادل 1 / 1، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمصلحة فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا.

وبادر النجم المغربي الدولي يوسف النصيري بالتسجيل لمصلحة أشبيلية في الدقيقة 25 بضربة رأس رائعة، لكن مانشستر سيتي عاقب منافسه الإسباني على إهداره أكثر من فرصة لتعزيز تقدمه خاصة في الشوط الثاني، بعدما أحرز كول بالمر هدف التعادل للفريق الإنجليزي في الدقيقة 63.

وبعدما حرمت ركلات الترجيح مانشستر سيتي من التتويج بلقب الدرع الخيرية، التي تمثل مباراة السوبر الإنجليزي، بعدما خسر عن طريقها أمام أرسنال الأسبوع الماضي، عادت لتبتسم من جديد أمام الفريق السماوي، لتكون بوابته للوقوف على منصة التتويج الأوروبية للمرة الثانية في غضون شهرين تقريباً.

وكان مانشستر سيتي توج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه في يونيو الماضي، ليحقق الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، الذي شهد أيضاً تتويجه بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ولعب مانشستر سيتي مباراة السوبر بصفته حاملاً للقب دوري الأبطال، بعد فوز 1 / صفر على إنتر ميلان الإيطالي في نهائي البطولة.

في المقابل، خاض أشبيلية اللقاء بصفته حاملاً للقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" للمرة السابعة في تاريخه، معززاً رقمه القياسي كأكثر الفرق حصولاً على البطولة، وذلك بعد تغلبه بركلات الترجيح على روما الإيطالي في نهائي البطولة في مايو الماضي.

بتلك النتيجة، واصل مانشستر سيتي تفوقه على أشبيلية بعدما فاز عليه في جميع المباريات الخمس التي جمعت بين الفريقين في مختلف المسابقات، كما منح الفريق السماوي الفرصة لأندية إنجلترا للانفراد بالمركز الثاني في قائمة أكثر الدول حصداً للقب السوبر الأوروبي.

ويعد هذا هو اللقب العاشر للفرق الإنجليزية في السوبر الأوروبي، لتفض شراكتها مع الأندية الإيطالية، فيما تبتعد أندية إنجلترا بفارق 6 ألقاب أمام الفرق الإسبانية، التي تتربع على صدارة قائمة أكثر الدول حصولاً على اللقب القاري المرموق.

كما يعتبر هذا هو اللقب الـ 28 في تاريخ السوبر الأوروبي الذي تتوج به الأندية الفائزة بدوري أبطال أوروبا من إجمالي 48 نسخة لمسابقة السوبر.
August 17, 2023 / 10:41 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.